Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/01/2010 G Issue 13635
الاربعاء 12 صفر 1431   العدد  13635
 
932 مليوناً في حسابات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي للشهر الجاري

 

الجزيرة - سلطان المواش

بدأت وزارة الشؤون الاجتماعية مع مطلع شهر صفر الجاري صرف معاشات ومساعدات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي لهذا الشهر بمبلغ قدره (932.894.827) تسعمائة واثنان وثلاثون مليوناً وثمان مائة وأربعة وتسعون ألفاً وثمان مائة وسبعة وعشرون ريالاً شملت (692.508) ستمائة واثنين وتسعين ألفاً وخمسمائة وثمان حالات، وتم الصرف من خلال أجهزة الصراف الآلي حيث قام المستفيدون والمستفيدات بتسلم مخصصاتهم الشهرية بواسطتها في جميع مناطق المملكة والخاصة بشهر صفر لعام 1431هـ.

أعلن ذلك معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الذي أكد حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين من الضمان الاجتماعي.

وأشار العثيمين إلى أنه نظراً لأن جل ما يصرفه الضمان الاجتماعي هو من أموال الزكاة فإنه يجري شهرياً وبشكل مستمر دراسة وتحليل بيانات المستفيدات والمستفيدين من الضمان الاجتماعي بواسطة البحث الآلي والتعاملات الإلكترونية، وقد أسقط البحث الآلي عدداً من الحالات بسبب: وفاة المستفيد، أو الزواج، أو تغير الدخل، أو زيادة عدد العمالة التي على كفالة المستفيد، أو عدم ثبوت الطلاق.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية حرص الوزارة على تحقيق الأهداف السامية للقيادة بالبحث عن المحتاج المتعفف المستحق غير القادر على الوصول إلى مكاتب الضمان الاجتماعي.

وأضاف العثيمين أنه تم هذا الشهر إضافة (8891) ثمانية آلاف وثمانمائة وإحدى وتسعين حالة ضمانية أسرية جديدة من المتعففين والمستحقين من فئات (الأيتام، العجز الكلي، الأرامل، العجز المؤقت، مفقودي العائل) في جميع مناطق المملكة من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في مناطق المملكة وعددها (91) مكتباً ووحدة خدمات ضمانية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد