Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/01/2010 G Issue 13635
الاربعاء 12 صفر 1431   العدد  13635
 
الأمير خالد الفيصل يُوجِّه بتقديم مشروع موحد لمعالجة مشاكل سيول جدة

 

جدة - (الجزيرة)

وجَّه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بضرورة توحيد الجهود بين الإدارات الحكومية بالمنطقة للخروج بمشروع يشتمل على الحلول العاجلة والدائمة لمشكلة السيول في جدة.. والبدء بتنفيذ هذه المشاريع في أحياء شرق جدة، وإعادة تخطيط تلك المواقع وربطها بالمخطط الشامل للمنطقة بطريقة تضمن عدم تكرار مشاكل السيول الأخيرة التي داهمت محافظة جدة.

ووافق سموه على إقامة ورشة عمل تُعقد خلال الأسبوع القادم.. وتشارك فيها جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة لطرح الحلول العلمية للمشاريع الخاصة بذلك.. والتي تضمن عدم تكرار هذه المشاكل بحضور الخبراء والمتخصصين في تلك الجهات والخروج من هذه الورشة بتوصيات موحدة لمشروع متكامل يتم تنفيذه تحت إشراف جهة واحدة.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه للاجتماع الذي عُقد في مكتبه بجدة بشأن دراسة ومعالجة تصريف السيول بمحافظة جدة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة.. ووكيل إمارة المنطقة الدكتور عبد العزيز الخضيري.. ومسئولين في عدد من الجهات منها: أمانة جدة، وهيئة الأرصاد وحماية البيئة، وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، وإدارة الطرق بالمنطقة، وإدارة المياه بالمنطقة، وإدارة الدفاع المدني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد