Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/01/2010 G Issue 13638
السبت 15 صفر 1431   العدد  13638
 
الحركة تتهم إسرائيل وتتوعد بالانتقام.. وشقيق المتوفي يؤكد أنه اغتيل بصعقة كهربائية
دبي تعرفت على قتلة قائد من حماس ومعظمهم أوروبيون

 

غزة - بلال أبو دقة - ا.ف.ب:

تعرفت شرطة دبي على الأشخاص المشتبه بهم في جريمة مقتل القيادي في حركة حماس محمود المبحوح, ومعظمهم يحملون جوازات سفر أوروبية، وطلبت مساعدة الشرطة الدولية (انتربول) للبحث عنهم, حسبما أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي أمس الجمعة.

وقال المكتب الإعلامي نقلا عن شرطة دبي إن التحقيقات الأولية ترجح أن الجريمة ارتكبت على يد عصابة إجرامية متمرسة كانت تتبع تحركات المجني عليه قبل قدومه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء 19 كانون الثاني-يناير. وتابع أن المشتبه بهم تمكنوا من مغادرة الإمارات قبل إعلان مقتل قيادي حماس يوم الأربعاء في 20 كانون الثاني-يناير. وأضاف البيان الصادر عن المكتب الإعلامي انه على الرغم من سرعة تنفيذ الجريمة ومهارة مرتكبيها، إلا أن الجناة خلفوا وراءهم أثرا يدل عليهم وسيساعد على تعقبهم ومن ثم القبض عليهم.

واتهمت حركة حماس إسرائيل باغتيال محمود المبحوح, وتوعد رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل أمس الجمعة اثر مواراة جثمانه الثرى في مخيم اليرموك في دمشق بالثأر والانتقام من إسرائيل لاغتياله. وقالت حماس في بيان في غزة: (إننا نحمل العدو الصهيوني مسؤولية جريمة اغتيال الأخ القائد، فإننا نؤكد أن كتائب القسام سوف ترد على هذه الجريمة الصهيونية في الزمان والمكان المناسبين).

وأشار البيان إلى أن المبحوح كان (من مؤسسي كتائب الشهيد عز الدين القسام) الذراع العسكري لحماس, (والمسؤول عن أسر الجنديين آفي سبورتس وإيلان سعدون في بداية الانتفاضة الأولى), كما انه (خطط للعديد من العمليات البطولية الموجهة للاحتلال). وكان الجنديان الإسرائيليان قد قتلا بعد خطفهما.

من جهته أكد شقيق محمود المبحوح أن شقيقه قتل بواسطة (صعقة كهربائية) موضحا أن نتائج التحقيقات الأولية تؤكد تورط إسرائيل باغتياله. وقال فائق المبحوح (40 عاما) انه تم تشكيل لجنة طبية في الإمارات للتحقيق في اغتيال شقيقي محمود وتم إرسال عينة إلى مختبرات منها في باريس والتي أثبتت أنه اغتيال بصعقة كهربائية.

وأضاف فائق وهو عضو في حركة حماس واعتقل 15 عاما في السجون الإسرائيلية أن شقيقه محمود: (وصل الثلاثاء إلى فندق في دبي في مهمة مكلف بها من الحركة (حماس) وابلغنا بوفاته صباح الأربعاء (قبل الماضي) وعملية الاغتيال تمت في الليل).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد