Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/01/2010 G Issue 13638
السبت 15 صفر 1431   العدد  13638
 
الأمير محمد بن سلمان يدشن مشروع خاتم في تحفيظ القرآن

 

(الجزيرة) - سلطان القاران

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لأمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة تنمية الموارد بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض مشروع خاتم في الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض بحضور رئيس الجمعية الشيخ سعد بن محمد آل فريان ونائب رئيس الجمعية الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الهذلول وبحضور الأمين العام للجمعية ومديري الإدارات.

وقام مدير تنمية الموارد بالجمعية الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن المهيدب بتقديم تعريف وعرض للمشروع وأوضح أن لهذا المشروع أهميته في تحفيز الطلاب والطالبات في حلقات الجمعية لحفظ وختم كتاب الله كاملاً، حيث تقوم الجمعية بإجراء عدة اختبارات على مراحل لتقييم مستويات الخاتمين لكتاب الله عز وجل ويتم تكريمهم في الحفل السنوي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والرئيس الفخري للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض ومنحهم المكافآت المناسبة مع منح المكافآت للقائمين عليهم.

وأشار إلى أن مشروع خاتم هو رسالة الجمعية في نشر وتعليم كتاب الله والإعانة على حفظه وتخريج هؤلاء الخاتمين مما يسهم في تحفيز الأبناء والبنات لحفظ كتاب الله عز وجل، ويستفيد من هذا المشروع الطلاب الخاتمون والمعلمون والحلقات والمدارس النسائية والمراكز الإشرافية حيث نتوقع زيادة الخاتمين لكتاب الله عز وجل.

وأوضح أن تكلفة الطالب الخاتم الواحد (13000 ريال) وتشمل الطالب - المعلم - الحلقة التي تعلم فيها الطالب - هدية للوالدين - مركز الإشراف -لجان الاختبارات - الحفل السنوي. بعد ذلك قام الأمير محمد بن سلمان بتوقيع النموذج التعريفي الأول لمشروع خاتم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد