Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/02/2010 G Issue 13641
الثلاثاء 18 صفر 1431   العدد  13641
 
كتائب القسام تتوعّد بالرد على مقتله
تعزيز الإجراءات الأمنية في إسرائيل إثر اغتيال المبحوح

 

القدس - بلال أبودقة

عزز الجيش الإسرائيلي والأجهزة الدبلوماسية الإجراءات الأمنية، إثر اغتيال قائد عسكري في حركة حماس في دبي، بحسب ما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي. وكانت حماس اتهمت إسرائيل باغتيال أحد مؤسسي جناحها العسكري محمود عبد الرؤوف المبحوح في 20 كانون - الثاني يناير الماضي بدبي، وتوعّدت بالانتقام لمقتله. ورفع الجيش الإسرائيلي مستوى الإنذار وجدد تحذيراته للعسكريين، وخصوصاً العاملين على الحدود، من مخاطر حصول اعتداءات أو عمليات خطف. وأضاف المصدر أنه تم أيضا إصدار تعليمات أمنية إلى البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية في الخارج.

ورفضت السلطات الإسرائيلية التعليق على اغتيال المبحوح الذي لم يتم تبنّيه من أي جهة. بيْد أن الكثير من الوزراء ومعظم وسائل الإعلام الإسرائيلية أشادت بتصفية أحد مزوّدي حماس بالأسلحة المتورط بحسب إسرائيل في خطف جنديين إسرائيليين وقتلهما قبل 21 عاماً.

من جهة أخرى توعّدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة حماس الاثنين، بالرد على اغتيال محمود عبد الرؤوف المبحوح في دبي، مؤكدة (أنّ العدو الصهيوني لن يفلت من العقاب). وقال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة في تصريح لموقع القسام اليوم (إن دم الشهيد محمود المبحوح لن يذهب هدراً وإن هذه الجريمة سيعاقب عليها الكيان الصهيوني الذي ارتكبها بهذه الطريقة الغادرة). وأضاف (العدو الصهيوني لن يفلت من العقاب على قدر هذه الجريمة التي ارتكبها، لكن طبيعة هذا العقاب نحن نحدده في الوقت المناسب والمكان المناسب وبالطريقة التي نراها مناسبة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد