Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/02/2010 G Issue 13641
الثلاثاء 18 صفر 1431   العدد  13641
 
مذكرة تفاهم لتفعيل الثقافة الإدارية بالمنشآت

 

الجزيرة - الرياض

وقعت غرفة الرياض مذكرة تفاهم مع جمعية الإدارة؛ وذلك بغرض نشر المعلومات الإدارية المفيدة للمستثمرين في المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتنمية مهاراتهم، وسعياً لإيجاد منشآت تعمل وتُدار وفق أصول علمية ومعرفية حديثة؛ لتساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق تنمية وطنية مستدامة بثوابت علمية حديثة.

وقال أمين غرفة الرياض حسين العذل إن توقيع المذكرة يأتي انطلاقًا من توجُّه الغرفة والجمعية لدعم المنشآت وتقديم جميع السبل لإنجاح مشاريعهم وتطوير مهاراتهم ومعلوماتهم. وأضاف أن المذكرة تمثل خطوة جادة مدعومة برغبة الطرفين في إقامة محاضرات وندوات تثقيفية للمستثمرين بالقطاع الخاص حول الجوانب الإدارية المهمة لتنمية المهارات.

من جانبه أوضح الدكتور ناصر آل تويم رئيس جمعية الإدارة أن المذكرة تهدف إلى نشر المعلومات الإدارية المفيدة للمستثمرين وإلى إيجاد منشآت تعمل وتُدار بشكل علمي ومعرفي. وأوضح أنه بموجب هذه المذكرة ستلتزم الجمعية بتجهيز المادة العلمية المناسبة في مجال الإدارة لتنمية الأعمال، كما ستلتزم الجمعية بتوفير المحاضرين للمشاركة في الندوات والمحاضرات التي سيتم تنظيميها.

من جانب آخر عقدت لجنة المحامين بالغرفة اجتماعاً لها ناقشت عبره الإعداد للقاء الدوري للمحامين بالرياض ربيع الأول القادم وما أنجزه فريق العمل المكلف بهذا الشأن، واستعرضت اللجنة نتائج زيارة أعضائها للقطاعات ذات العلاقة بمهنة المحاماة, وتم طرح موضوع النظر في تفعيل دور اللجنة وعلاقتها مع المحامين ومحاولة التوسع في النشاطات العلمية والتوعوية، إضافة إلى مقترح دعوة أعضاء لجان المحامين بالغرف إلى عقد لقاء موسَّع لهم بمقر الغرفة بالرياض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد