Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/02/2010 G Issue 13641
الثلاثاء 18 صفر 1431   العدد  13641
 
التأمينات الاجتماعية تطلق خدماتها الذاتية عبر الهاتف المجاني

 

الجزيرة - الرياض

أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الخدمات الذاتية لأصحاب العمل والمستفيدين والمشتركين.. وذلك عبر هاتف التأمينات المجاني 8001243344 باللغتين العربية والإنجليزية.

وبهذه المناسبة أوضح مساعد المحافظ للشؤون التأمينية بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ فهد بن عبد الرحمن الهويمل أن تطوير خدمة الهاتف المجاني بالمؤسسة بإضافة الخدمات الذاتية يأتي في ظل اهتمامات المؤسسة وحرصها الدائم للأخذ بزمام المبادرة في تحسين خدماتها التي تقدمها لعملائها، وبيَّن أن هذه القناة توفر العديد من الخدمات الذاتية التي يستفيد منها أصحاب العمل والمشتركون والمستفيدون والتي يمكن الوصول إليها على مدار الساعة.

وأشار إلى أن خطة تطوير مشروع الهاتف المجاني شملت توزيع مراكز الاستقبال عبر ثلاثة مكاتب للتأمينات في مناطق رئيسة في المملكة هي: الرياض وجدة والدمام.. بالإضافة إلى المركز الرئيسي بالرياض، حيث تم تزويدها بأفضل وأحدث التقنيات في هذا المجال ويقوم عليها عدد من الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة في هذا المجال لتلبية احتياجات العميل ودعمه فنياً عند الحاجة.

وبيَّن الهويمل أن صاحب العمل يستطيع تنفيذ عدد من الخدمات ذاتياً عبر هاتف التأمينات كمعرفة عدد العمال المسجلين في منشآته سواء أكانوا سعوديين أو غير سعوديين ومعرفة إمكانية إصدار الشهادة من عدمها مع ذكر الأسباب، كما يمكنه التعرف على آخر مبلغ تم سداده وتاريخ السداد بالإضافة إلى تمكينه من الحصول على رصيد المنشأة إضافة إلى العديد من الخدمات.. أما المشترك فبإمكانه معرفة إجمالي أشهر الاشتراك وتاريخ الالتحاق بنظام التأمينات.. وكذلك تاريخ الالتحاق بصاحب العمل الحالي ومعرفة الأجر الحالي المسجل والمبلغ التقريبي لقيمة المعاش التقاعدي، بالإضافة إلى ذلك يستطيع المشترك الاختياري معرفة رصيد حسابه ومدة الاشتراك التي يغطيها الرصيد.

كما تقدم هذه الخدمة للمتقاعد معرفة مقدار المعاش المصروف وتاريخ آخر معاش صُرف له ومعرفة سبب إيقاف المعاش وتاريخ الإيقاف في حال إيقافه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد