Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/02/2010 G Issue 13641
الثلاثاء 18 صفر 1431   العدد  13641
 
تعاون مشترك بين موهبة ورعاية الموهوبين

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

بحث وفد من إدارة رعاية الموهوبين التابعة لإدارة التربية والتعليم في الرياض، سبل التعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، إضافة إلى التعرف على مبادرات «موهبة» (مبادرة البرامج الإثرائية، مبادرة الشراكة مع المدارس ومبادرة اختيار الطلاب).

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد إدارة رعاية الموهوبين يترأسه الدكتور عبدالرحمن الشلاش مدير إدارة الموهوبين بالرياض، وتم خلال اللقاء التعريف بمبادرة اختيار الطلاب، مبادرة الشراكة مع المدارس، البرامج الصيفية المحلية، البرامج الدولية، جائزة الإبداع العلمي، المسابقات والجوائز، إضافة إلى الاطلاع على ما يدور في اختصاص إدارة الموهوبين.

يشار أن «موهبة» شرعت في استقبال طلبات التسجيل للمشاركة في برامجها الصيفية المحلية لهذا العام من خلال بوابة موهبة الإلكترونية www.mawhiba.org، حيث تستمر لمدة شهرين، وتتيح «موهبة» المشاركة لـ»1560» طالباً وطالبة في 28 برنامجاً علمياً للطلاب والطالبات المتميزين والمتميزات، في كافة المراحل التعليمية من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني ثانوي علمي. وتنظم «موهبة» البرامج الصيفية المحلية بالشراكة مع عدد من الجامعات ومراكز الأبحاث والشركات الرائدة والمؤسسات التعليمية المتميزة، وتستمر من أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

يقوم على تنفيذها نخبة من أعضاء هيئة التدريس والخبراء والمختصين في هذه المؤسسات والمدربين من قبل موهبة وفق معايير وجودة عالمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد