Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/02/2010 G Issue 13641
الثلاثاء 18 صفر 1431   العدد  13641
 
شريط أخبار

 

جولة تفقدية

شقراء - عبد الله المقحم

تفقد مدير التربية والتعليم بمحافظة شقراء الأستاذ عبد العزيز بن عبد الله المسند المدارس المتوسطة والثانوية التابعة لتعليم البنين ووقف على سير اختبارات الفصل الأول، كما اطلع على النظام المركزي الجديد للاختبارات، والذي تم العمل به من بداية الفصل الدراسي الأول لهذا العام في المرحلة الثانوية، ويتم فيه إدخال الدرجات من قبل المدارس وربطها إلكترونياً بالإدارة. والتقى المسند بالمعلمين المراقبين داخل قاعات الاختبارات، وأوصاهم بالتعامل الجيد مع الطلاب.

شكر للخراز

بريدة - ناصر الفهيد

تلقى المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح الخراز خطاب شكر من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم، وذلك إثر اطلاع سموه على التقرير المتضمن قيام المديرية بالتعاون مع جامعة القصيم بتنظيم دورة تحت عنوان (تنمية المهارات والقدرات الإدارية للقياديين). أوضح ذلك لـ(الجزيرة) مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي الناطق الرسمي الإعلامي بصحة القصيم محمد الدباسي.

للكبار حق علينا

الرس - عبدالله المريس

أقامت منسوبات قسم التوعية الإسلامية في تعليم الرس برئاسة عفاف العساف لقاء تربوياً بعنوان (للكبار حق علينا)، استهدف المستخدمات في المدارس وفي الأقسام النسائية، وحضرته منسوبات الأقسام النسائية من مديرات ومشرفات.

وبدأ اللقاء بقصيدة ترحيبية من نظم ناصر الشعلان، ثم محاضرة تربوية بعنوان (علاقاتنا إلى أين؟) ألقتها نجاة محمد علي مشرفة التوعية الإسلامية، ثم قدمت فقرة القصائد الشعبية، بعدها ورشة عمل بعنوان (لو كنت مكاني)، وأخيراً كانت فقرة التكريم لجميع الحاضرات.

دورة للتفوق

البجادية - هندي النخيش

بحضور مدير مدرسة المصلوم الابتدائية والمتوسطة ومشرف الإدارة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالبجادية مقعد إبراهيم النفيعي وعدد من المعلمين والطلاب أقامت مدرسة المصلوم صباح يوم أمس الأول دورة تدريبية عن التفوق الدراسي للمرحلة المتوسطة ألقاها المعلم ثامر يحيى العنزي، وذلك عن طريق عرض شرايح البوريوينت بواسطة جهاز (البروجكتر) التي استخدم فيها العديد من المهارات المهمة. وقد نالت الدورة استحسان الحضور.

بحيرة دومة الجندل

الجوف - أحمد الحجاج

تعتبر بحيرة دومة الجندل من أهم معالم السياحة بالجوف، إلا أنها تفتقد بعض الخدمات؛ حيث يفتقر الطريق المؤدي إليها إلى خدمات أساسية مثل الإنارة والأرصفة الجانبية، وذلك على الرغم من أن الطريق يرتاده عدد كبير من الزوار من خارج المنطقة. وقد ظل الأهالي يطالبون منذ مدة طويلة بسد ما ينقص الطريق، وبوضع لوحات تعريفية على جانبيه لمعرفة اتجاه وموقع البحيرة.

مسابقة علمية

المجمعة - صالح الدهش

أقامت اللجنة العلمية للنشاط بكلية المجتمع بجامعة المجمعة مسابقتها العلمية الأولى لطلاب الكلية، بمشاركة الأستاذ الدكتور محمد عادل توفيق مقرر اللجنة، وعضوي اللجنة الدكتور الصادق يحيى عبدالله والأستاذ عابد حياة. وشهدت المسابقة حضوراً كثيفاً من أعضاء هيئة التدريس بالكلية؛ حيث تنافس الجميع طلاباً وأساتذة في حل أسئلة المسابقة.

مؤتمر عن الحمل

جازان - عبده سيد

بمشاركة 113 أستاذاً جامعياً واستشارياً وطبيباً وصيدلانياً وبرعاية محافظ أبو عريش محمد بن لبدة وبحضور عدد من الشخصيات في جازان افتتحت بمستشفى أبوعريش العام فعاليات مؤتمر الحمل ومرض السكري, وقد ناقش المؤتمر العديد من أوراق العمل.

وأوضح مدير مستشفى أبوعريش أحمد الجوحلي أن هذا المؤتمر الذي بدأ الإعداد له قبل سبعة أشهر خرج بعدد من التوصيات من أهمها توصية لجميع النساء بفترة الحمل بعمل فحوصات للسكري كل ستة أشهر.

معرض القاهرة

جازان - سجى علاقي

تشارك عمادة شؤون المكتبات بجامعة جازان في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يقام في الفترة من 28-1 إلى 10-2-2010م.

وأوضح الدكتور حسين الدغريري عميد شؤون المكتبات بأن مشاركة الجامعة تأتي في ضوء حرص عمادة شؤون المكتبات على الحضور والمشاركة في المحافل الدولية وإبراز نشاطات الجامعة، وإثراء الجانب الثقافي والعلمي وتعزيزاً للعلاقات الأخوية بين المملكة وجمهورية مصر العربية في كافة المجالات ومنها الجانب الثقافي والعلمي، وحرصاً من عمادة شؤون المكتبات على المشاركة في جميع النشاطات العلمية والثقافية المتنوعة على المستوى الدولي والداخلي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد