Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/02/2010 G Issue 13641
الثلاثاء 18 صفر 1431   العدد  13641
 
شرف حفل أمير منطقة مكة المكرمة احتفاءً بعودة سموه إلى أرض الوطن
ولي العهد يتبرع بعشرة ملايين ريال لمراكز الأيتام والمعوقين سنوياً في مكة

 

جدة - واس - تصوير - إبراهيم السنافي

شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس الحفل الذي أقامه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة في قصره بجدة احتفاءً بعودة سمو ولي العهد إلى أرض الوطن.

ولدى وصول سمو ولي العهد كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير سعد الفيصل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود العبدالله الفيصل بن عبدالعزيز وأصحاب السمو الملكي الأمراء. وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة استهله سمو أمير منطقة مكة المكرمة بكلمة قال فيها: (سيدي.. سمو الإمارة.. وعز الوزارة..، سلطان بن عبدالعزيز.

سيدي سلطان الوفاء والإباء والشمم سلطان المروة والرجولة والقيم، سلطان العزم والحسم والهمم حييت تحية مآذن مكة للصلاة، وورد الطائف لندى الصباح وشاطئ جدة لنسيم الماء، أيها العائد بالحب إلى المحبة وبالخير إلى الأخيار وبالسعد إلى السعود، سافرت فسافرت القلوب عن الصدور، وعدت فعادت الفرحة بالسرور، افتقدك أخوك المليك المفدى فواصلك حباً ووداً، وهاجه الشوق فعادك، وهزه الفرح ففز لاستقبالك، أيها السيفان والوطن نخلة، أيها الحدان والشعب نصله دمتما للأخوة مثالاً.. وللقيادة قدوة.. ولنا أملاً).

ثم ألقيت كلمة أهالي منطقة مكة المكرمة ألقاها نيابة عنهم عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتور عبدالله بن صادق دحلان رحب فيها بسمو ولي العهد وبعودته إلى أرض الوطن معبراً عن فرحة الأهالي بمقدم سموه.

وقال: (يا أمير الكرم، والعطاء، إن غبت عن الحجاز وأهله فمحبتكم في قلوبهم لم تغب، وصورتكم في الأذهان لم ترحل، غرستم الحب في القلوب، وكل القلوب في حبكم فداء، ذرفت الدمع عاماً حزناً لبعدكم.. ويذرف دمعي اليوم فرحاً بلقياكم، تاريخكم في الحكم يسطر بماء من ذهب، ففي كل بناء في الوطن لكم فيه فضل)، منوهاً بإنجازات سمو ولي العهد في خدمة الدين والوطن التي شملت مختلف المجالات التنموية إضافة إلى أعمال سموه الخيرية التي عمت البلاد.

وأضاف يقول: (قل للمليك وأنت ساعده اليمين أن الأهالي يدينون له ولولي عهده الأمين بالولاء والطاعة ويحفظون لكم جميلاً لن ينسوه. فقد تركتم فينا من يحفظ الأمانة ويصون العدالة ويرعى الفكر وينشر الأمل يحافظ على العلم والعلماء ويشيد البناء ويقضي على العشواء، أميرنا خالد وستبقى أعماله خالدة - بإذن الله -).

بعد ذلك ألقيت قصيدة ترحيبية بسمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز. بعدها وبمناسبة عودة سمو ولي العهد إلى أرض الوطن أُعلن عن إنشاء ثلاثة مراكز حضارية تحمل اسم سموه في مكة المكرمة وجدة والطائف.

كما أُعلن عن مشاركة أهالي مكة المكرمة في إنشاء مستشفي خيري لعلاج الأورام السرطانية.

بعد ذلك تسلم سمو ولي العهد هدية تذكارية من جامعة أم القرى تشرف بتقديمها معالي مدير الجامعة الدكتور وليد بن حسين أبو الفرج تقديراً للدور الريادي للمملكة ولسمو ولي العهد في خدمة الدين الإسلامي والثقافة العربية من خلال رئاسة سموه للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وإسهاماته في خدمة برامج وأنشطة الجامعة.

عقب ذلك أُعلن عن تبرع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بمبلغ خمسة ملايين ريال لمراكز الأيتام وخمسة ملايين ريال لمراكز المعوقين سنوياً في منطقة مكة المكرمة.

بعد ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة.

حضر الحفل صاحب السمو الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير بندر بن فهد بن خالد وصاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل وأصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمع من المواطنين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد