Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/02/2010 G Issue 13641
الثلاثاء 18 صفر 1431   العدد  13641
 
غريب: «نحن أبطال إفريقيا»
شحاتة «أعدنا الاعتبار إلى كرة القدم المصرية»

 

أكد المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم حسن شحاتة أن المنتخب المصري أعاد الاعتبار إلى كرة القدم المصرية بتتويجه باللقب القاري. وقال شحاتة: «أعدنا الاعتبار إلى كرة القدم المصرية بكل ما في الكلمة من معنى، كثر الحديث عقب الفشل في التأهل إلى المونديال، لكن الرد كان في البطولة الحالية». وتابع «انتصاراتنا وأرقامنا القياسية تتحدث عنا، نستحق أكثر من التتويج باللقب لكن هذه هي كرة القدم، المهم بالنسبة لنا كان الدفاع عن سمعتنا وإعادة البسمة إلى شفاه المصريين العاشقين للكرة المستديرة».

وأوضح شحاتة أنه فخور بإنجازه على رأس الإدارة الفنية، وقال: «إنه إنجاز رائع بطبيعة الحال وأنا فخور به»، مضيفا «إنجازنا اليوم ليس مصريا فقط بل هو عربي وشمال إفريقي، يجب على الدول العربية الفخر بهذا المنتخب وبالمدرب الوطني الذي يملك الكثير ليقدمه لمنتخب بلاده». وطالب شحاتة «بضرورة منح الفرصة إلى المدربين المحليين ليقودوا منتخباتهم الوطنية، لأنهم الأقرب إلى عقلية اللاعبين ويعرفون كل كبيرة وصغيرة عن كرة القدم في بلدانهم».

ونفى شحاتة معاناته من الضغوط قبل وأثناء البطولة، وقال «لم أعان من أي ضغوط، كنت واثقا في قدراتي وقدرات الجهاز الفني واللاعبين وكانت ثقتي كبيرة في تحقيقهم للقب. جئنا منذ البداية بهدف التتويج وقررنا طي ملفات الماضي وعدم التفكير فيها والتركيز على العرس القاري ونجحنا في مسعانا».

كما أعرب مدرب المنتخب المصري لكرة القدم شوقي غريب عن سعادته الكبيرة بتتويج منتخب بلاده بكأس الأمم الإفريقية عقب الفوز على غانا وقال «نحن أبطال إفريقيا».

وأوضح غريب «قلناها منذ البداية، نحن أبطال إفريقيا وجئنا للدفاع عن لقبنا وأكدنا جدارتنا وأحقيتنا بذلك». وأردف قائلا «أهنئ اللاعبين على جميع الجهود التي بذلوها، أنهم يستحقون التتويج، لم يتأثروا لغياب النجوم (محمد أبو تريكة ومحمد بركات وعمرو زكي وأحمد حسام ميدو ومحمد شوقي)».

وختم «جدو كان نجم البطولة ولم يخيب ظننا ولا حتى المناسبات الكبرى، لأن البطولات الكبرى تكون فرصة لاكتشاف النجوم وجدو هو أحد نجوم هذه البطولة».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد