Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/02/2010 G Issue 13641
الثلاثاء 18 صفر 1431   العدد  13641
 
فرحة كبيرة بالتتويج القاري
6 مصريين في تشكيل منتخب إفريقيا 2010م

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي :

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» تشكيلة منتخب كأس الأمم الإفريقية 2010م من اللاعبين المشاركين في البطولة وضمت التشكيلة 6 لاعبين مصريين، منهم خمسة في التشكيلة الأساسية هم: عصام الحضري في حراسة المرمى ووائل جمعة في خط الدفاع وأحمد حسن وأحمد فتحي في خط الوسط وفي الهجوم محمد زيدان، في حين جاء محمد ناجي «جدو» في التشكيلة الاحتياطية للفريق.

وقال الموقع الرسمي للكاف: إن اللجنة الفنية للاتحاد اختارت فريق البطولة، الذي ضم كلاً من المصري عصام الحضري في حراسة المرمى للمرة الثالثة على التوالي وأمامه في خط الدفاع كل من المصري وائل جمعة والجزائري مجيد بوقرة والكاميروني ألسكندر سونج والأنجولي مابينا. وفي خط الوسط المصريان أحمد حسن وأحمد فتحي والنيجيري بيتر أوديموينجي وفي الهجوم المصري محمد زيدان والأنجولي فلافيو والغاني جيان أسامواه.

كما اختارت اللجنة الفريق الاحتياطي للبطولة الذي ضم الغانيين ريتشارد كينجسون وكوادو أساموا وأندريه أيو والزامبيين إيمانويل مبولا وجاكوب مولينجا والكاميروني أتشيلي ايمانا والمالي سيدو كيتا والجزائري كريم زياني والجابوني إريك مولونجي والنيجيري شيندو أوباسي والإيفواري سالومون كالو والمصري محمد ناجي «جدو».

من جانبهم عبّر لاعبو منتخب مصر عن سعادتهم الكبيرة للفوز بكأس البطولة والتتويج الإفريقي الثالث على التوالي وعدّ أحمد حسن قائد المنتخب المصري والفائز بجائزة أحسن لاعب في البطولة أن الفوز بكأس الأمم للمرة الثالثة على التوالي أفضل للجماهير من التأهل لكأس العالم، مؤكداً في الوقت ذاته مواصلة مشواره الدولي مع الفراعنة. وقال حسن: حين فشلنا في التأهل للمونديال كنت أشعر بأن الله كتب لنا ما هو أفضل وهو ما حدث فعلاً.

وأضاف بهذه العروض والنتائج أثبتنا أننا الأفضل في القارة دون منازع ولذا أشعر أن هذا الإنجاز أفضل من التأهل لكأس العالم.

أما محمد ناجي «جدو» صاحب هدف الفوز في المباراة النهائية وهداف البطولة فقال: إنه توقع إحراز هدف في مرمى غانا في النهائي ولكني لم أتوقع أن أفوز بلقب هداف البطولة على الإطلاق، كما أنه لم يتوقع أن يحصد جائزة اكتشاف البطولة. وأضاف الفوز بالبطولة عوضنا عن عدم الذهاب لكأس العالم 2010 واجتهدنا من أجل الحصول على هذا اللقب ونجحنا في ذلك.

ومن جانبه أرجع وائل جمعة أفضل مدافع في البطولة الفوز باللقب الإفريقي الثالث على التوالي والسابع في تاريخ الفراعنة إلى الخبرة الكبيرة في قائمة الفريق التي ضمت لاعبين أصحاب خبرة ومهارة مثل أحمد حسن وعصام الحضري ومحمد زيدان وهاني سعيد، موضحاً أن الخبرة ساعدت منتخب مصر في الفوز أمام فريق غانا الشاب الذي يملك طموحاً كبيراً في الفوز بالبطولة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد