Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/02/2010 G Issue 13643
الخميس 20 صفر 1431   العدد  13643
 
انطلاق حاضنة بادر للتصنيع المتقدم

 

وقعت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية عقدا مع شركة ساوث سيزون الجنوب إفريقية لتقديم الخدمات الاستشارية في مجال التصنيع المتقدم. وقد وقع العقد عن المدينة نائب الرئيس لمعاهد البحوث سمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود، وعن جانب شركة ساوث سيزون مديرها العام الدكتور سياس موستيرت.

ويأتي هذا العقد لصالح عملية تشغيل حاضنة التصنيع المتقدم، وهي إحدى حاضنات الأعمال التابعة لبرنامج «بادر» الذي أسسته مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بهدف إحداث نقلة نوعية للصناعة الوطنية في مجال التقنيات المتقدمة.

وقال الدكتور عبدالعزيز الحرقان مدير عام برنامج «بادر» لحاضنات الأعمال أن حاضنة التصنيع المتقدم هي ثالث حاضنة يتم تدشين أعمالها ضمن برنامج «بادر» بعد حاضنة الاتصالات وتقنية المعلومات، وحاضنة التقنية الحيوية، وستقوم الحاضنة بتقديم الخدمات الأساسية للشركات التي يعتمد نشاطها على عمليات التصنيع المختلفة مهما كان مجال أعمالها، كما أن الحاضنة تركز على الأعمال التي يتوقع لها نموا تجاريا أو استراتيجيا قوياً في المملكة. وستقدم الحاضنة أيضا خدماتها إلى المستفيدين من الحاضنات الأخرى في برنامج «بادر».

وتأتي هذه الخطوة لمساعدة الجهات الراغبة في تأسيس حاضنات أعمال مختصة بالصناعة لما لهذه الحاضنات من دور كبير في تطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وللعائد المنتظر منها اقتصاديا على المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد