Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/02/2010 G Issue 13643
الخميس 20 صفر 1431   العدد  13643
 
الأكاديمية الأمريكية تعتمد محاضرات مجموعة الحبيب عالمياً

 

وافقت الأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر (AACME) على اعتماد المحاضرات والأنشطة والندوات واللقاءات العلمية التي يتم تقديمها بقسم التعليم الطبي المستمر بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية عالمياً وكذلك إتاحة المشاركة للمجموعة في أنشطة التعليم الطبي المستمر الخاصة بالأكاديمية الأمريكية، هذا ما أوضحه الأستاذ الدكتور عبدالله الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأطباء.

وقال أ. د. الحربش إن التقييم من جانب الأكاديمية يعتمد على مدى التقدم الملموس في توفير برامج التعليم الطبي المستمر واتباع السياسات والإجراءات المعتمدة لبرامج التعليم الطبي المستمر عالمياً والمهارات الإدارية بشأن التعامل مع أنشطة التعليم الطبي المستمروكذلك الالتزام الكامل بمعايير وسياسات الأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر.

وأوضح أن مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية أصبحت من المعتمدين عالمياً لتقديم أنشطة التعليم الطبي المستمر وهذا يعد شهادة نجاح جديدة من أكبر المؤسسات العالمية على تفوق وتميز المجموعة وسيتم العمل على تطوير الخدمات المقدمة في الفترة المقبلة بحيث تشمل العديد من الأنشطة الأخرى وإلقاء المحاضرات ونقلها بواسطة القمر الصناعي وشبكات الفيديو وإجراء الفحص الطبي على الإنترنت للوصول لأكبر قدر ممكن من الجمهور المستهدف من كافة أنحاء العالم.

وأضاف أ. د. الحربش أنه من الفوائد التى ستعود على اعتماد الأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر لمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية بجانب الهيئة السعودية للتخصصات الطبية صحة المناهج الطبية التعليمية وتحسين التنمية المهنية في منظمات الرعاية الصحية إقليما ودوليا وابتكار أساليب حديثة للتعليم الطبي المستمر وتوفير الرعاية الصحية المنظمة مع معلومات موثقة عن جودة التعليم الطبي والتفاعل مع المؤسسات الطبية العالمية والرقي بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

وتمارس الأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر (AACME) نشاطها منذ عام 1996 م ويصل عدد الجهات المعتمدة من قبل الأكاديمية حول العالم إلى 17 ألف جهة ويمنح الاعتماد للجهات التي تطبق المعايير والمقاييس المعتمدة والمعترف بها دولياً ،وتعتبر الأكاديمية الدولية هي الجهة الوحيدة المعترف بها في جميع أنحاء العالم لوضع المعايير والمقاييس واعتماد التعليم الطبي المستمر وساهمت بشكل كبير في الارتقاء بأنشطة التعليم الطبي المستمر والتطوير المهني في بلدان كثيرة بأوربا وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد