Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/02/2010 G Issue 13643
الخميس 20 صفر 1431   العدد  13643
 
د. أبا الخيل يلتقي الموفدين الجدد للخارج

 

«الجزيرة» - الرياض

رعى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل أمس الأربعاء اللقاء الذي نظمته عمادة شؤون المعاهد في الخارج للموفدين الجدد من أعضاء هيئة التدريس والمدرسين والإداريين، وذلك في مجلس الجامعة.

وقال معالي مدير الجامعة خلال كلمته التوجيهية للموفدين: إن اختياركم جاء من بين العشرات المتقدمين للإيفاد ولذا فإن مهمتكم جلية وتحتاج منكم إلى العمل الدؤوب والمستمر والمخلص لتحقيق الأعمال المنوطة بكم، ويجب عليكم أن تكونوا رسل خير لدينكم ووطنكم وجامعتكم وأن تكونوا قدوة حسنة تمثلوا وطنكم خير تمثيل وأوصاهم بالالتزام بالقيم الدينية الإسلامية القائمة على الاعتدال والوسطية.

ونوه معاليه بأن كل موفد يمثل هذه البلاد وعليه أن يكون أنموذجاً يحتذى به؛ لأنه من دولة نبع منها الإسلام ، وتم اختيارهم لأنهم الأفضل فيجب عليهم أن يكونوا محل ثقة الجامعة فيهم، مؤكدا أن الجامعة ستظل داعمة لهم ماديا ومعنويا بما يعين الموفدين من أداء رسالتهم على أكمل وجه.

وأشار معالي مدير الجامعة إلى أن الهدف من الإيفاد للخارج هو نشر العلم الشرعي والعربي على المستوى الدولي، مشيراً إلى أنه يجب على كل موفد أن يراعي ضوابط وعادات وتقاليد البلد الموفد إليها، وأن للمعاهد الموفد إليها مرجع يجب الرجوع له وهي سفارات خادم الحرمين الشريفين في تلك البلاد، منوهاً بما تلقاه الجامعة والمعاهد في الداخل والخارج من الدعم والرعاية من ولاة أمر هذه البلاد وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وبمتابعة من معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري.

وكان اللقاء بدء بكلمة ترحيبية ثم كلمة لعميد المعاهد في الخارج الدكتور محمد بن سعيد العلم أكد فيها أن افتتاح المعاهد في البلدان الإسلامية جاءت لخدمة أبناء المسلمين وتلبية رغباتهم في دراسة العلوم الشرعية وما يخدمها من علوم اللغة العربية وغيرها من العلوم الإنسانية، وقد حظيت هذه المعاهد بثقة الدول المضيفة لها.

وفي ختام اللقاء سلم معالي مدير الجامعة قرارات الإيفاد للموفدين، ثم تبودلت الدروع التذكارية، وحضر اللقاء معالي مدير جامعة المجمعة الدكتور خالد المقرن، ووكلاء الجامعة وعدد من منسوبيها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد