Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/02/2010 G Issue 13643
الخميس 20 صفر 1431   العدد  13643
 
الأمير فيصل بن عبدالله دشن مركز التأشيرات لفرنسا في جدة

 

جدة - الجزيرة

وقَّع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل العبدالله الفيصل.. والقنصل الفرنسي في جدة أمس عقد الشراكة والتعاون، جاء ذلك خلال تدشين سموه مركز تقديم خدمات استخراج التأشيرات للسفارة الفرنسية، في مركز إصدار التأشيرات في جدة، بحضور السفير الفرنسي في المملكة، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية السعودية وسفراء وقناصلة الدول الأوروبية والعربية في المملكة.

وأوضح الأمير فيصل العبدالله الفيصل، أن وجود مراكز لإنجاز مهام التأشيرات هو توجه عالمي له أبعاد إيجابية للطرفين الفرد المراجع والقنصليات، ومن أهم هذه الإيجابيات هو تخفيف الضغط على موظفي القنصليات، تمكين الفرد من إنهاء إجراءاته بكل يسر وسهولة بمراعاة عامل الوقت.. خلق فرص وظيفية للشباب السعودي.

ولفت سموه إلى أن افتتاح مركز إصدار التأشيرات يتيح الفرصة للمراجعين في إنجاز مهام الحصول على التأشيرة الفرنسية إلى ساعات عمل تمتد إلى الخامسة عصراً، بخلاف دوام القنصلية الذي ربما لا يمكن المراجع من إنجاز مهمته في الوقت المناسب.. أو خروجه من عمله في أوقات لا تمكنه من ذلك.

وأضاف: «إن إجراءات الحصول على التأشيرات تتم في خطوات محدودة تبدأ باستقبال الطلبات، واستيفاء رسوم التأشيرات، ومن ثم توريد جميع الأوراق بعد مراجعتها بدقة للقنصلية، وانتهاء بتسليم الجواز بمنح التأشيرة».

وأكد الأمير فيصل العبدالله الفيصل أن 80% من الذين يعملون في مركز التأشيرات هم من الكفاءات السعودية المؤهلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد