Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/02/2010 G Issue 13643
الخميس 20 صفر 1431   العدد  13643
 
(الشورى) يسمي لجانه المتخصصة ويناقش تقارير (الهيئة)

 

الجزيرة - الرياض:

يُسمي مجلس الشورى خلال الجلسة العادية السادسة والسبعين من السنة الأولى للدورة الخامسة، التي يعقدها الأحد المقبل، برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، لجان المجلس المتخصصة الاثنتي عشرة وتسمية أعضاء اللجان للسنة الثانية من الدورة الخامسة، وذلك عملاً بموجب المادة (19) من نظام مجلس الشورى، ويتم تشكيل أعضاء اللجان المتخصصة وفقاً للاهتمام والتخصص والرغبة إضافة إلى ما تقتضيه حاجة اللجان.

وسينظر المجلس خلال جلسته في وجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية وحقوق الإنسان بشأن التقرير السنوي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للعام المالي 1427- 1428هـ، تمهيداً للتصويت على ما توصلت إليه اللجنة من توصيات بشأنه، كما يستمع إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم وتوصياتهم الإضافية التي قدمها عدد من الأعضاء خلال مناقشة المجلس في جلسة سابقة التقريرين السنويين للمؤسسة العامة للموانئ للعامين الماليين 1427- 1428هـ - 1428- 1429هـ.

وأدرج المجلس في جدول أعمال جلسته للمناقشة تقريراً للجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لمؤسسة البريد السعودي للعام المالي 1428- 1429هـ. وعلى صعيد أعمال الجلسة العادية السابعة والسبعين للمجلس التي يعقدها الإثنين المقبل، يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم وتوصياتهم الإضافية التي قدمها عدد من الأعضاء خلال مناقشة المجلس في جلسة سابقة التقرير السنوي لمكتبة الملك فهد الوطنية للعام المالي 1428- 1429هـ، تمهيداً للتصويت على ما تضمنه تقرير اللجنة من توصيات بشأنه.

كما يستكمل المجلس خلال الجلسة مناقشة بقية مواد مشروع نظام الصحة النفسية الذي قدمته لجنة الشؤون الصحية والبيئية، وكان المجلس قد ناقش عدداً من مواد مشروع النظام في جلسته التي عقدها أمس الثلاثاء. ويناقش المجلس تقريراً للجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن مشروع تنظيم جائزة خادم الحرمين الشريفين للمخترعين والموهوبين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد