Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/02/2010 G Issue 13643
الخميس 20 صفر 1431   العدد  13643
 
سموه استقبل د.القصبي والمشاركين في المؤتمر السعودي الأول لأبحاث الجراحة والتقى د.العريشي
الأمير سلمان اطلع على تصاميم مشروعات هيئة الإسكان في عدد من المناطق

 

الجزيرة - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس معالي المشرف العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور قاسم القصبي يرافقه رئيس كلية الجراحين الملكية الأسترالية البروفسور (أيان جوف)، ورئيس كلية الجراحين الأمريكية الدكتور (لامار ماك جينيس)، ورئيس كلية الأطباء والجراحين الملكية الكندية الدكتور (جيرالد فيتزجيرالد)، والمشاركون كمتحدثين دوليين في المؤتمر السعودي الأول لأبحاث الجراحة ويوم الطبيب المقيم.

وقد أبدى ضيوف المؤتمر خلال زيارتهم لسموه إعجابهم بما شاهدوه من تطور الخدمات الصحية في المملكة بما في ذلك مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الذي يضم كوادر طبية ذات إمكانات وتدريب عالٍ وأجهزة حديثة متطورة.

وفي نهاية اللقاء قدموا شكرهم وتقديرهم لسموه على الحفاوة وحسن الضيافة التي لقوها في زيارتهم.

كما استقبل سموه في مكتبه بقصر الحكم أمس عضو مجلس الشورى رئيس جمعية المكتبات والمعلومات السعودية الدكتور جبريل بن حسن العريشي وأعضاء الجمعية.

وتم خلال الاستقبال مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بسير عمل الجمعية، حيث إن الجمعية تهدف لتنمية الفكر العلمي في مجال تخصص المكتبات والمعلومات والعمل على تطويره وتنشيطه وتطوير خدمات المكتبات والمعلومات في المملكة العربية السعودية.

وفي نهاية اللقاء قام رئيس الجمعية بإهداء سموه مجموعة من إصدارات الجمعية.

من جهة أخرى استقبل سموه بمكتبه بقصر الحكم أمس معالي محافظ الهيئة العامة للإسكان الدكتور شويش بن سعودي الضويحي ومسؤولي الهيئة.

وفي بداية الاستقبال استمع سموه لشرح من محافظ هيئة الإسكان لبعض اللوحات تمثل ما تقوم به الهيئة من تصاميم تخص المساكن المزمع إنشاؤها ومخططاتها ومساحة كل مبنى.

وأفاد بأن مساحة الأرض سوف تكون في حدود 220 متر مربع وتحتوي على كل ما تحتاجه الأسرة السعودية وفق أعلى المواصفات وأفضل التصاميم.

وقال: «إن هيئة الإسكان سوف تشرع في بناء هذه المساكن في محافظات الرياض بعد تخصيص المواقع المناسبة في كل محافظه بناء على الاحتياج الفعلي».

وقدم الدكتور الضويحي نبذة عن مشاريع الهيئة العامة للإسكان في المملكة التي تم ترسيتها وتوقيع عقودها التي بلغت حتى الآن أربع عشر مشروعاً وهي:

1- إسكان أبوحجر بمنطقة جازان.

2- إسكان حفر الباطن بالمنطقة الشرقية.

3- إسكان القريات بمنطقة الجوف.

4- إسكان طريف بمنطقة الحدود الشمالية.

5- إسكان خيبر بمنطقة المدينة المنورة.

6- إسكان صامطة بمنطقة جازان.

7- إسكان تبوك بمنطقة تبوك.

8- إسكان عرعر بمنطقة الحدود الشمالية.

9- إسكان بريدة بمنطقة القصيم.

10- إسكان سكاكا بمنطقة الجوف.

11- إسكان رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية.

12- إسكان صبيا بمنطقة جازان.

13- إسكان بيش بمنطقة جازان.

14- إسكان الخبر بالمنطقة الشرقية.

ومشاريع تحت إجراءات الترسية وعددها ثلاثة وهي:

1- إسكان القنفذة بمنطقة مكة المكرمة.

2- إسكان نجران بمنطقة نجران.

3- إسكان حائل بمنطقة حائل.

ومشاريع جاهزة للطرح بلغت (12) موقعاً وستطرح في الفترة القادمة.

وفي نهاية اللقاء شكر سموه محافظ الهيئة العامة للإسكان ومنسوبي الهيئة لجهودهم في مجال الإسكان ووجه سموه بأهمية تنمية المحافظات لتخفيف الضغط على المدن الكبيرة، والإسكان جزء من هذه التنمية، بالإضافة إلى التعليم الجامعي والخدمات الصحية وإيجاد فرص عمل في المحافظات لوقف الهجرة للمدن الكبيرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد