Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/02/2010 G Issue 13646
الأحد 23 صفر 1431   العدد  13646
 
المارينز الأمريكي يقر بارتكاب أخطاء سمحت لطالبان بشن هجمات
الشرطة الأفغانية تقتل سبعة مدنيين عن طريق الخطأ

 

قندهار -كابول -وكالات

قتلت دورية للشرطة الأفغانية سبعة مدنيين، اثنان منهم دون الثامنة عشرة، عندما أخطأت واعتبرتهم متمردين بينما كانوا يجمعون الحطب عند غروب الشمس قرب الحدود الباكستانية، كما أفادت الشرطة السبت. ووقع الخطأ الخميس في منطقة رايغ بين إقليمي شوراباك وسبين بولداك في ولاية قندهار، كما أعلن قائد الشرطة المكلفة الحدود الجنوبية الجنرال محمد رازق لوكالة فرانس برس. وأضاف الضابط أن الرجال الستة الذين كانت تتألف منهم الدورية، اعتقلوا. وقال الجنرال محمد رازق أننا نستجوب رجال الشرطة المسؤولين عن إطلاق النار، والتحقيق سيحدد ما إذا كان الأمر حصل عمداً.

وعلى صعيد آخر أقر الجيش الأمريكي أمس أن مشاكل في القيادة والوسائل والعجز عن تقدير المخاطر سمحت لمقاتلي طالبان بشن هجوم عنيف على مركز عسكري متقدم أسفر عن مقتل ثمانية جنود أمريكيين يوم 3 أكتوبر 2009م.

وكان قد شهد الهجوم على مركز كيتينغ في ولاية نورستان عند الحدود مع باكستان سقوط أكبر عدد من القتلى في صفوف الجيش الأمريكي منذ بداية التدخل الدولي في أفغانستان قبل تسع سنوات.

وبحسب تقرير للقوات الأمريكية في أفغانستان نشر أمس يفيد أن 300 مقاتل من حركة طالبان شنوا هجوماً على مركز كيتينغ في ولاية نورستان عند الحدود مع باكستان أسفر عن مقتل ثمانية جنود أمريكيين وجرح 22 آخرين.

وحيا الجيش الأمريكي في ذلك الحادث شجاعة جنوده وضباط الصف لديه الذين تصدوا لمسلحي طالبان الذين كان عددهم يفوق القوات الأمريكية 16 مرة لكنه شدد على أن قيادة المركز القتالي التي كانت تستعد لإغلاق ذلك الموقع في مقاطعة قمدش ارتكبت أخطاء إستراتيجية جعلت منه هدفاً سهلاً لمسلحي طالبان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد