Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/02/2010 G Issue 13646
الأحد 23 صفر 1431   العدد  13646
 
تقويم المتقدمين بمعدل الثانوية واختبار القدرات
جامعة «اليمامة» تفتح باب التسجيل للطلاب والطالبات

 

فتحت جامعة اليمامة مؤخراً باب التسجيل للفصل الدراسي الثاني 1431هـ في كليات الحاسب وإدارة الأعمال والتعليم المستمر للطلاب والطالبات.. كما بدأت اختبارات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية والتي تنتهي بنهاية هذا الأسبوع، وقالت إن الدراسة للفصل الثاني ستكون يوم السبت 20 فبراير 2010م، الموافق 6 ربيع أول 1431هـ.

وأعلنت الجامعة عن فتح باب القبول للالتحاق ببرنامج الماجستير للطلاب والطالبات، على مدار العام، على أن تكون بداية الكورس للمتقدمين في فبراير ويونيو وأكتوبر من كل عام.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ عبدالملك السناني أن من شروط القبول في الجامعة لطلبة البكالوريوس «أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها، وألا يكون قد مضى على حصوله على الثانوية العامة مدة تزيد عن خمس سنوات، وأن يتفرغ تفرغاً كاملاً للدراسة». كاشفاً أنه سيتم تقويم طلبات المتقدمين من خلال معدل الطالب في الثانوية ونتيجة اختبار القدرات العامة، الصادر من مركز القياس والتقويم التابع لوزارة التعليم العالي.

وأشار السناني إلى أن برنامج الدراسة في جامعة اليمامة يبدأ بسنة تحضيرية مكثفة في اللغة الإنجليزية والعلوم الأساسية، بعد ذلك يلتحق الطالب أو الطالبة في برنامج البكالوريوس في كلية الحاسب وتقنية المعلومات في أربعة تخصصات هي الشبكات وأمن المعلومات، والوسائط المتعددة والرسوم، والبرمجة وقواعد البيانات، والتجارة الإلكترونية، أو في كلية إدارة الأعمال في ستة تخصصات هي المالية والتسويق والتأمين والمحاسبة ونظم المعلومات وإدارة الجودة.

ودعا السناني الراغبين في الالتحاق بالجامعة مراجعة إدارة شؤون الطلاب بالمبنى الرئيسي في الحرم الجامعي، فيما تتقدم الطالبات إلى إدارة شؤون الطالبات في المبنى الجديد لكلية البنات في الفترة المشار إليها من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.وتمنح الجامعة درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال في التخصصات الستة، وبادرت «اليمامة» إلى الاستفادة من الخبرات العالمية في تصميم وتطوير مناهجها حيث وقعت اتفاقية مع كلية إدارة الأعمال في جامعة سايمون فريزر في مقاطعة بريتش كولومبيا بكندا لتصميم مناهج الجامعة. وتشمل اتفاقية تصميم المعاهد على وضع الخطة الدراسية والمحتوى التفصيلي للمقررات، بما فيها المقررات العامة والمقررات الأساسية في إدارة الأعمال ومقررات التخصص والمقررات الاختيارية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد