Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/02/2010 G Issue 13646
الأحد 23 صفر 1431   العدد  13646
 
فندق فورسيزونز القاهرة الأفضل في يوم السياحة العالمي
الأمير الوليد: إنجاز جديد يجير إلى شركة المملكة القابضة

 

الجزيرة – الرياض :

تم تصنيف فندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا الذي تمتلكه شركة المملكة للاستثمارات الفندقية التي يترأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، كأفضل فندق في يوم السياحة العالمي من حيث الجودة والخدمات. وتمتلك شركة المملكة القابضة التي يترأس مجلس إدارتها سموه حصة 56% من شركة المملكة للاستثمارات الفندقية.

وعلّق الأمير الوليد قائلاً: «نحن سعداء بإنجاز فندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا، وهو معلم آخر في المنطقة ويعد إنجازا جديدا يجير لشركة المملكة القابضة».

ويقع الفندق ضمن مجمع النايل بلازا التجاري السكني الذي يعد أرقى مشروع من نوعه في العاصمة المصرية القاهرة. ويضم فندق فور سيزونز القاهرة نايل بلازا، الواقع على الضفة الشرقية لنهر النيل في قلب حي جاردن سيتي الراقي حيث تقع مقار كبرى الشركات والبعثات الدبلوماسية، 365 غرفة ويقدم إطلالات رائعة على النيل كما يتميز بتصميمه المعماري الحديث في هذه المنطقة المعروفة بالقصور الرائعة والتي يعود تاريخ بنائها إلى أوائل القرن العشرين.

وقد افتتح الأمير الوليد فندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا مع الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء في مصر في عام 2004م.

كما أن إدارة شركة فورسيزونز تملك فيها شركة المملكة القابضة حصة بنسبة 47.5% مشاركةً مع شركة كاسكاد التي يملكها السيد بيل غيتس وتملك 47.5% أيضاً من شركة فورسيزونز بالإضافة إلى السيد ازادور شارب الذي يملك 5% منها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد