Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/02/2010 G Issue 13646
الأحد 23 صفر 1431   العدد  13646
 
أحدهم انتحل شخصية مواطن وسرق الشركة التي يعمل بها
تحريات شرطة الرياض تضبط عصابة وافدة تقوم بالسرقة

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

أطاحت شرطة منطقة الرياض بستة وافدين عرب بعد تورط بعضهم بقضايا سرقة واعتداء على أحد الوافدين، وتورط الجميع في الإقامة بالمملكة بطريقة غير مشروعة. وكانت شرطة منطقة الرياض قد تلقت بلاغاً من أحد الوافدين الباكستانيين والمقيد لدى مركز شرطة العليا عن حضور ثلاثة أشخاص له في الشركة التي يعمل حارساً بها، وقيامهم بالاعتداء عليه بقصد السرقة، وقد تم القبض على أحد الجناة في حينه، على أنه سعودي الجنسية.

التحريات والتحقيقات التي أجريت فيما بعد كشفت هويته الحقيقية، وأنه من جنسية عربية في العقد الثاني من العمر، وقد قدم للمملكة عن طريق التهريب، واعترف لدى جهة التحقيق بارتكابه لتلك الحادثة بمشاركة شخص آخر من جنسيته في العقد الثالث من العمر، ويقيم هو الآخر بطريقة غير نظامية، وتبيَّن كذلك أنه سبق أن انتحل شخصية مواطن سعودي وعمل حارس أمن لدى إحدى الشركات بصورة إثبات هوية لذلك المواطن، وقد تعرضت تلك الشركة للسرقة، حيث سرق منها مبلغ مالي، ثم ارتكب الفرار، وأبلغ عن الحادثة (في حينه) لدى مركز شرطة العزيزية. وقد تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي من القبض عليه وعلى أربعة آخرين معه جميعهم يقيمون في البلاد بطريقة غير مشروعة.

التحقيقات لا تزال تجري بتوسع مع المقبوض عليهم لمعرفة أدوارهم في تلك القضايا، وللكشف عن أي جرائم قاموا بارتكابها، وسيحالون إلى القضاء حال انتهاء الإجراءات النظامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد