Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/02/2010 G Issue 13646
الأحد 23 صفر 1431   العدد  13646
 
الابن الأكبر يتمنى الالتحاق بكلية عسكرية
أمير جازان ينقل تعازي القيادة لذوي شهيد الواجب الجابري

 

جازان - عبده سيد

أجرى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان اتصالاً هاتفياً بذوي شهيد الواجب الرقيب عبده الجابري، ناقلاً تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، وأكد سمو أمير جازان أن الجابري استشهد فداء للوطن، وهو شرف لكل مواطن سعودي ينتمي إلى هذه الأرض المقدسة، مضيفاً إن الدولة سوف تتكفل بأسرة الشهيد وأبنائه فهم أبناؤها.

كما قدم محافظ أبو عريش الأستاذ محمد بن ناصر بن لبدة تعازيه الحارة ونقل تعازي القيادة لذوي شهيد الواجب الرقيب الجابري، وأعرب عن اعتزازه بما قدمه الشهيد للدفاع عن وطنه من المتسللين، وقال إن الرقيب الجابري استشهد دفاعاً عن وطنه وهذه أمنية يتمناها كل شخص يعيش في هذا البلد، وأكد بن لبدة أن أبناء الشهيد هم مسؤولية الدولة وسترعاهم ولن تقصر معهم في أي أمر يحتاجونه. وقد استشهد الرقيب عبده بن محمد علي الجابري من سلاح المهندسين بمنطقة جازان يوم الأربعاء الماضي إثر انفجار لغم أودى بحياته في الحال. وقال ماجد الجابري أخو الشهيد إن أخاه كان يعمل بكل إخلاص ويتمنى الشهادة، وكان دائماً شديد الاهتمام بعمله وفي كل أموره، وله خبرة كبيرة في فك الألغام، مشيراً إلى أن الرائد عبدالمحسن القحطاني قائد قسم المهندسين بقوة جازان كان يسمي الشهيد بصائد الألغام.

وقال إن الشهيد طلب التمشيط والبحث عن الألغام في الموقع الذي استشهد فيه المقدم بركوت الشهراني، وقد استشهد الجابري هناك بعد التمشيط الكامل للموقع.

الجدير بالذكر أن والد الشهيد متوفى وأمه تعيش في بيت مستأجر وله ثمانية من الأبناء، أربعة منهم أولاد هم: خالد ومحمد وسلطان وحسن، وأربعة من البنات: أمل وأميرة وأمجاد وأبرار، وتسكن أسرته في بيت شعبي وهو العائل الأكبر على الأسرة.

وأعرب ابن الشهيد الأكبر خالد في حديث لـ(الجزيرة) وهو متخرج من الثانوية العامة، عن أمله أن يكمل دراسته في كلية عسكرية للدفاع عن وطنه ليحذو حذو والده الذي استشهد دفاعاً عن الوطن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد