Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/02/2010 G Issue 13646
الأحد 23 صفر 1431   العدد  13646
 
السفير السعودي وأساتذة جامعات أبدوا إعجابهم بما ضمه من إصدارات
جناح (السياحة والآثار) بمعرض القاهرة الدولي للكتاب يجتذب الزوار

 

(الجزيرة) - الرياض

تشارك الهيئة العامة للسياحة والآثار، ممثلة في مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس)، ضمن 26 جهة حكومية سعودية، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال42، الذي تُختتم فعالياته في العاشر من الشهر الجاري بجناح يضم مجموعة متميزة من أحدث إصداراتها.

وقام معالي السفير السعودي لدى القاهرة هشام بن محيي الدين ناظر بزيارة جناح الهيئة، الذي يحتل موقعاً مميزاً في الجناح السعودي, واستمع إلى شرح مفصَّل عن أهم المطبوعات, وأبدى إعجابه بإصدارات الهيئة وما تنتهجه الهيئة من خطوات في سبيل النشر الإلكتروني.

مؤكداً أن الحضور المميز والإقبال الذي يلقاه الجناح من الزوار يعكسان قيمة المطبوعات والانطباع الجيد عن عمل الهيئة ودورها في التعريف بالمملكة سياحياً.

كما استقطب جناح الهيئة عدداً من أساتذة الجامعات السعودية المشاركة الذي قاموا بزيارة جناح الهيئة، وأبدوا إعجابهم بما توصلت إليه الهيئة في مجال النشر الإلكتروني.

وأوضح الدكتور محمد الأحمد المدير العام لمركز ماس أن مشاركة الهيئة بالمعرض هذا العام تأتي للتعريف بما أنجزته الهيئة من دراسات تخدم قطاع السياحة بالمملكة، وإلقاء الضوء على إنجازات الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال السنوات العشر الأولى من تأسيسها في تنمية السياحة في مختلف المناطق.

كما أتاحت المشاركة الفرصة لمركز ماس في نشر المعلومات الإحصائية عن الحركة السياحية الداخلية والخارجية في المملكة. مضيفاً أنه تم توزيع بطاقات على الزوار تحمل عناوين المواقع الإلكترونية الخاصة بالهيئة.

وذكر الأحمد أنه يجري العمل على جمع القوائم من دور النشر الدولية المشاركة؛ ليتم الكشف عنها من خلال نظام مكتبة الهيئة والتأكد من عدم اقتنائها مسبقاً؛ ليتم طلبها في وقت لاحق من الناشر مباشرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد