Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/02/2010 G Issue 13646
الأحد 23 صفر 1431   العدد  13646
 
نموذج عملي لمساعدة طلاب جامعة الملك عبدالعزيز

 

جدة - خالد الصبياني

بهدف مساعدة الشباب على طموحاتهم وزعت حملة ركاز بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة نموذج (الإنجاز) على طلاب وطالبات ومنسوبي جامعة الملك عبدالعزيز ضمن الحملة التي تشهدها الجامعة تحت شعار (فاز من حياته إنجاز) ضمن برامج وخدمات الإرشاد الطلابي المدعمة من وزارة التعليم العالي.

ويتضمن النموذج المعد بطريقة متميزة على عدة مراحل بحيث يكون أداة مُساعدة تُرْشِد الشباب والفتيات نحو الإنْجاز وتُنير لهم معالِمَه؛ بما يساعدهم في معرفة الطريق التي يحققون من خلالها إنجازاتهم المضيئة في هذه الحياة.

ويتضمن النموذج دور الشاب والفتاة في المجتمع، ويحث على التفاعل مع المجتمع بثقافاته المختلفة، باعتبار أن ذلك يُعد أمراً فطرياً للإنسان يسهم في الإنجازات التي يرتقي بها المجتمع ويتميز بها. وتناول النموذج مراحل تحقيق الإنجاز بدءًا بالرغبة الحقيقية من الذات، ثم استكشاف البيئة المحيطة والاستفادة من الخبرات واستشارة الآخرين، ثم اتخاذ القرار مع التزود بالمعارف والمهارات اللازمة .

يُشار إلى أن حملة ركاز بجامعة الملك عبد العزيز تواصل فعالياتها تحت شعار ( فاز من حياته إنجاز)، وتستمر لمدة شهر كامل، وتستهدف حث الشباب على إيجاد إنجاز إيجابي في حياتهم يوجهون من أجله قدراتهم ومهاراتهم من خلال تعزيز أهمية الوقت واستثماره..

وتهدف الحملة لإضفاء المعنى والمتعة للحياة بتحقيق الإنجازات، ودفع الطلاب لاستثمار الإمكانات والقدرات الذاتية وتحسينها إلى الأفضل وتطويرها بشكل متواصل، إلى جانب الدعوة إلى تحقيق الخبرات التراكمية التي يرتقي بها الفرد في مجتمعه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد