Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/02/2010 G Issue 13646
الأحد 23 صفر 1431   العدد  13646
 
رحلة لاكتشاف تراث المملكة العمراني تدعم مرضى سرطان الثدي

 

الجزيرة - الرياض

تنطلق يوم الثلاثاء القادم خمسون سياراة رياضية ودراجات نارية في «رحلة لأجل المملكة.. اكتشف تراثنا العمراني» تستغرق 12 يوماً يقطعون فيها نحو ثمانية آلاف كيلومتر عبر العديد من المناطق بدءاً من الرياض وانتهاء بها، للتعريف بالحضارة العمرانية للمملكة، وزيارة بعض أهم المناطق السياحية والأثرية، بالإضافة إلى نشاطات رياضية عديدة.وتحمل الرحلة رسالة اجتماعية تمزج بين الرياضة والعمل الاجتماعي، حيث يستهدف المشاركون فيها تعزيز رسالة جمعية زهرة لمكافحة سرطان الثدي، ودعم حملة مليون زهرة وزهرة التي أطلقتها الجمعية مؤخراً.

وستكون محطات الرحلة هي الخرج، وحوطة بني تميم، والأفلاج والسليل، وخميس مشيط، وأبها، والقنفذة، والباحة، والطائف، ومكة المكرمة، وجدة، ورابغ، والعلا، وينبع، وتيماء، وسكاكا، ودومة الجندل، وحائل، وبقعاء، وبريدة، وعنيزة، والغاط، والمجمعة، وحفر الباطن، والجبيل الصناعية، والدمام، والهفوف، انتهاءً بالرياض.

وأكد منسق الرحلة أنور أحمد حلمي أن موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على رعاية الهيئة للرحلة تمثل دعماً للعمل الخيري.وقال: (إن الرحلة ستشهد محاضرات تعزز مفهوم المسئولية الاجتماعية، كما تصاحبها أنشطة اجتماعية مختلفة مثل زيارة مراكز الأيتام والمعاقين والتوعية بمخاطر السرطان، وتوزيع الهدايا على الأطفال في المجمعات التجارية والحدائق).

من جانبها، أثنت مديرة جمعية زهرة لسرطان الثدي هنادي بنت محمد العوذة على هذه الخطوة الإيجابية من قبل فريق الرحلة في دعم حملة سرطان الثدي، وقالت: (إننا في جمعية زهرة نحرص على المشاركة في كافة الأنشطة الثقافية والإجتماعية خاصة تلك التي من شأنها أن تعكس مدى ثقافة المملكة الحضارية وتجسد مفهوم المسؤولية الاجتماعية للفرد والمنشأة). وأضافت: (إن المشاركة تستهدف تعزيز مسؤليتنا تجاه المجتمع من خلال توضيح مخاطر سرطان الثدي وما قد ينشأ عنه من ضرر بالغ على المرأة التي تمثل الركيزة الرئيسية لنوة المجتمع).. مشيرة إلى أنه سيتم توضيح أهمية برنامج مليون زهرة وزهرة الخيري للشرائح الاجتماعية بمختلف أنواعها، مع تعزيز فرص جلب تبرعات لهذا البرنامج الخيري الفريد الذي ينفذ لأول مرة من نوعة في المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد