Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/02/2010 G Issue 13646
الأحد 23 صفر 1431   العدد  13646
 
رئيس لجنة الحكام الآسيوية اعتبرها شهادة تاريخية
اختيار (4) طواقم تحكيمية آسيوية للمونديال القادم

 

دبي - سلطان المهوس

أكد الإماراتي يوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس لجنة الحكام الآسيوية لكرة القدم سعادته باختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم ممثلة بلجنة الحكام لأربع طواقم تحكيمية آسيوية ضمن الطواقم التي ستشارك بتحكيم مباريات كأس العالم القادمة بجنوب إفريقيا 2010م.

وقال السركال في حديث للجزيرة من مقر إقامته بإمارة دبي يوم أمس: إن الاختيار هو شهادة تاريخية من الفيفا لقوة وتميز الحكم الآسيوي والذي لازال يحظى بثقة الفيفا بفضل عناصره الرائعة وتميز البرامج التطويرية الموجهة له معتبرا أن الاتحاد الآسيوي فتح الباب على مصراعيه للقيام بتطوير احترافي للحكم الآسيوي والمخرجات أثبتت سلامة النهج وقوة العمل.

السركال أشار إلى أن على الطواقم التحكيمية الآسيوية مواصلة الجهد والعطاء لأن الفيفا سيراقب كافة مستوياتهم حتى قبل بدء البطولة لاسيما وأن لدى الفيفا قوائم احتياطية جاهزة وهي رسالة للجميع بأن يعملوا باستمرار على الرقي بالمستويات والحرص على اللياقة البدنية والانتظام الغذائي والابتعاد عن المؤثرات المعنوية التي لاتخدم استعدادات الحكم. السركال قال بأن جهودا كبيرة ورائعة بذلها البحريني أحمد جاسم عضو لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم أثمرت عن تواجد مكثف للحكم الآسيوي بجنوب إفريقيا من خلال المتابعة الدؤوبة وتسهيل الكثير من الأعمال الإدارية والفنية بين الطرفين يستحق عليها أحمد جاسم الشكر العميق. وحول علاقته بالحكم السعودي خليل جلال والذي تم اختياره ضمن حكام الساحة في المونديال القادم لاسيما وأن لغطا إعلاميا شاب الطرفين إبان دورة الخليج التي أقيمت بالإمارات قال السركال: ماحدث سحابة صيف وانتهت للأبد وعلاقتي بجلال أكبر وأسمى من كل شيء فأنا أحترمه جدا وما حصل بالماضي تم تضخيمه وانتهى والآن كما ترون خليل في المونديال وأنا أفتخر بذلك كثيرا وعلاقتنا سمن على عسل وستظل للأبد.

وفي نهاية حديثه الهاتفي شدد السركال على أن التحكيم الآسيوي بخير والقادم من البرامج المتطورة ستجعله يرتقي لكي يكون ضمن الصفوة دائما. جدير بالذكر أن الطواقم التحكيمية الآسيوية المشاركة بحسب بيان لجنة الحكام الدولية (الجمعة 5 فبراير) جاءت على النحو التالي :

الطاقم الأول:

الحكم: خليل الغامدي (السعودية)

المساعد الأول: حسان قمرانيفار (إيران)

المساعد الثاني: صالح محمد المرزوقي (الإمارات)

الطاقم الثاني:

الحكم: رافشان إيرماتوف (أوزبكستان)

المساعد الأول: رفائيل الياسوف (أوزبكستان)

المساعد الثاني: باهادير كوتشكاروف (قرغيزستان)

الطاقم الثالث:

الحكم: محمد صالح صبح الدين (ماليزيا)

المساعد الأول: يوزين مو (الصين)

المساعد الثاني: جيفري غوه-غيك فينغ (سنغافورة)

الطاقم الرابع:

الحكم: يويتشي نيشيمورا (اليابان)

المساعد الأول: تورو ساغارا (اليابان)

المساعد الثاني: هاي سانغ جيونغ (كوريا الجنوبية)




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد