Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/02/2010 G Issue 13648
الثلاثاء 25 صفر 1431   العدد  13648
 
وزير التجارة التركي يستعرض فرص التعاون الاقتصادي مع المملكة

 

جدة - عبد القادر حسين

- زار وزير الصناعة والتجارة بجمهورية تركيا نهاد أرقون مساء أول أمس غرفة جدة التقى خلالها عدداً من رجال وسيدات الأعمال ومديري القطاعات وممثلي الإدارات بالغرفة.

وأعرب أمين عام الغرفة مصطفى صبري عن سعادته بالزيارة، مشيراً إلى أنها تأتي في إطار التعاون المشترك في الشؤون الاقتصادية بين المملكة وتركيا، وقال إن غرفة جدة حريصة على الدفع بهذه العلاقة إلى الأمام من خلال استقبال الوفود الاقتصادية وتطوير علاقات أصحاب الأعمال بين البلدين.

وأشاد صبري بما وصلت إليه العلاقات التجارية السعودية التركية من مستويات متقدمة، معرباً عن تطلعه لتوسيع دائرة هذا التعاون ليشمل مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية.

من جانب آخر عبَّر وزير الصناعة والتجارة التركي عن سروره بوجوده في المملكة، واستعرض ما تزخر به تركيا من ثروات معدنية، فضلاً عن تخصصها في مجال الأشغال العامة والزراعة، وقال إن من شأن ذلك تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، ليكون التعاون بينهما علامة بارزة في التجارة والاستثمار، مع تعزيز التعاون في قطاعات الخدمات المالية والسياحية والمعارض والألمنيوم والصناعات الصغيرة والمتوسطة، على سبيل المثال لا الحصر، معرباً عن ثقته التامة من أن الجانبين سيغتنمان الفرصة لاستكشاف سبل ومنافذ جديدة للتعاون المتبادل.

يُذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وتركيا بلغ في عام 2007م نحو 13 ملياراً و571 مليون ريال، حيث بلغت قيمة الصادرات السعودية إلى تركيا ثمانية مليارات و872 مليون ريال فيما بلغت الواردات منها أربعة مليارات و699 مليون ريال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد