Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/02/2010 G Issue 13648
الثلاثاء 25 صفر 1431   العدد  13648
 
صرف التعويضات لمتضرري سيول جدة للمنازل والمحلات والأثاث

 

جدة - عبدالله الدماس

قررت لجان حصر الأضرار لكارثة سيول جدة الأخيرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد خلال اجتماع لها أمس الاثنين تحديد يوم السبت الموافق 6-3-1431هـ موعدا لصرف التقديرات لأصحاب المنازل والمحلات والأثاث، وأوضح مدير إدارة المراسم والعلاقات العامة ياسر المداح بأن اللجنة المشكلة من مقام وزارة الداخلية ووزارة المالية تعمل على مدار الساعة لإنهاء التقديرات لتلك الأضرار.

وأبان أن تضافر الجهود من خلال منظومة العمل والآلية التي وضعت وتكاتف الجهود من ممثلي ومسؤولي وزارة الداخلية والمالية والجهات المختصة وإشراف ومتابعة دقيقة من صاحب السمو الملكي محافظ جدة وتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة كان لها بالغ الأثر في إنجاز مهام الجهات الموكلة لها هذه المهمة وتحقيق نتائج سريعة رغم كبر الحدث. كما بين الدكتور فيحان بن حمود العتيبي رئيس لجان وزارة الداخلية أن العقارات التي تم تقديرها (10785) فيما استلمت اللجنة من لجان الحصر الأولية (11500) عقار وبذلك تهيب اللجنة بسرعة مراجعة من لم يقدر له العين الخاص به خلال أسبوع من وقت صدور البيان كفرصة أخيرة لهم وإلا ستضطر اللجان لاستبعادهم من البيانات والقوائم الخاصة بذلك، فيما ذكر د. العتيبي أن تقديرات أضرار السيارات سوف يباشر فيها أيضا يوم السبت 6-3-1431هـ كمرحلة ثانية لاستكمال التقديرات من خلال آلية الوقوف عليها بعد استكمال المرحلة الأولى (تقديرات العقارات).

وأوضح أن اللجان خلال المتبقي من هذه الفترة وحتى يوم الصرف تعمل على استكمال ما يخص المرحلة الأولى وتدقيق البيانات، وأبان أن هنالك متابعة من د. أحمد السناني وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق لهذا الشأن. فيما أكد إبراهيم الدرويش ممثل وزارة المالية بأن مقر الصرف سيكون في إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة بحي الشرفية اعتباراً من صباح يوم السبت 6-3-1431هـ بعد تقديم المستندات المطلوبة. وسيتم نشر قوائم بأسماء المتضررين المستفيدين من تلك المبالغ أولاً بأول في مقر لجان التقديرات (بحي قويزة)، فيما أوضح أن عملية الصرف ستتم وفق تنظيم بعد جدولة الأسماء المستوفاة مستنداتهم وبأعداد تحدد وتنشر في الوقت المناسب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد