Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/02/2010 G Issue 13648
الثلاثاء 25 صفر 1431   العدد  13648
 
«الصحفي.. ماله وما عليه» بهيئة الصحفيين الليلة

 

تنظم هيئة الصحفيين السعوديين اليوم الثلاثاء في مقرها بمدينة الرياض الساعة الثامنة مساء ندوة بعنوان «الصحفي.. ماله وما عليه» وسيشارك فيها كل من: الدكتور حمود البدر عضو مجلس الشورى، والدكتور هاشم عبده هاشم رئيس تحرير صحيفة عكاظ سابقاً، والمستشار القانوني عبدالرحيم باوزير أمين عام لجنة النظر في المخالفات الصحفية بوزارة الثقافة والإعلام، ويديرها الأستاذ صالح الشيحي الكاتب بجريدة الوطن.

وتأتي هذه الندوة في نطاق النشاط المنبري للهيئة حيث تسعى لمناقشة القضايا التي لها مساس مباشر بالصحافة والصحفيين ومن أهمها ما يتعلق بالثقافة الصحفية العامة المتعلقة بالحقوق والواجبات المترتبة على الصحفي.

وبهذه المناسبة قال الدكتور عبدالله الجحلان أمين عام هيئة الصحفيين السعوديين: إن الندوة ستسلط الضوء على عددٍ من المواضيع ذات الصلة بالحقوق الواجبة على الصحفي والحقوق المترتبة له ومن أهمها الثقافة الصحفية كمعرفة الصحفي لمتطلبات المهنة، والأنظمة التي تحكم النشاط الصحفي، كما ستناقش الندوة العديد من المتطلبات التي تفرضها الممارسة المهنية وكذلك الضرورات الواجب توفرها في الصحفي كالموهبة وكيفية كسب المصادر الصحفية وضرورة وجود الصحفي المتخصص ومدى خدمة أنظمة الإعلام للمهنة الصحفية. وستعرض الندوة نماذج من الممارسات الصحفية الخاطئة التي سببت رفع عدد من القضايا على بعض الصحف. يشار إلى أن وكالة بروتوكول للعلاقات العامة ستكون الراعي الرسمي لهذه المناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد