Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/02/2010 G Issue 13649
الاربعاء 26 صفر 1431   العدد  13649
 
1300 مشارك أكدوا حضورهم حتى الآن.. رئيس منتدى جدة في مؤتمر صحفي أمس:
لم نمارس ضغوطات على الشركات الراعية.. ونستهدف إبراز الدور العالمي للمملكة

 

جدة - فهد المشهوري :

أكد رئيس منتدى جدة الاقتصادي أن القائمين على المنتدى لم يمارسوا أي ضغوطات على الشركات الراعية للمساهمة في دعم النسخة العاشرة من المنتدى، الذي بات مناسبة اقتصادية محلية ذات حضور عالمي - على حد قوله -. مشيراً إلى أن دعوات الرعاية قد وُجِّهت لكثير من الشركات الكبرى التي أبدت استجابتها. وقال الدكتور عبدالعزيز بن صقر إن المنتدى في نسخته العاشرة يستهدف إبراز دور المملكة وتأثيرها في الاقتصاد العالمي، مستثمراً الحضور الدولي الكبير والمتوقع أن يتجاوز 35 شخصية محلية وعالمية، أبرزهم الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة, والأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم, والدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير المالية.

وحول عدم إقامة المنتدى في مركز المعارض والفعاليات أوضح ابن صقر أن أرض المعارض غير جاهزة لاستقبال المنتدى بسبب أعمال البنية التحتية القائمة حول المركز، إضافة إلى أن موعد انطلاق المنتدى سيكون خلال إجازة منتصف العام؛ حيث سيكون الإقبال على جدة من الزوار كبيراً؛ ما يعيق تحرُّك ضيوف المنتدى داخل مدينة جدة؛ حيث أكد أن اختيار جدة هيلتون لإقامة النسخة العاشرة من المنتدى بدلاً من مركز جدة الدولي للمنتديات والمعارض سببه التيسير في حركة التنقلات بالنسبة إلى المدعوين للحدث العالمي، الذي يزيد على (35) شخصية محلية وعربية وعالمية.

كما أوضح رئيس منتدى جدة الاقتصادي العاشر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد ظهر أمس الثلاثاء في غرفة جدة، وشهد توقيع شركة أم القرى للتنمية والأعمار رسمياً عقد رعاية منتدى جدة الاقتصادي العاشر مقابل 3.5 مليون دولار؛ حيث ستعرض الشركة على هامش الحدث المزمع عقده من 13 إلى 16 فبراير الجاري بفندق جدة هيلتون تحت شعار (الاقتصاد العالمي 2020) (خطتها الكاملة لتطوير المناطق العشوائية في منطقة مكة المكرمة ومشروع تطوير جسر الملك عبد العزيز)، أن آخر موعد للتسجيل في الحدث العالمي سيكون اليوم (الأربعاء) مؤكداً أن أكثر من 1300 شخص أعلنوا حضورهم رسمياً للفعاليات التي ستناقش أهم الأحداث الاقتصادية خلال السنوات العشر المقبلة. وأكد أنه تم الانتهاء من بطاقات دخول الإعلاميين، وستُسلَّم لهم خلال الساعات المقبلة.

وقد قام بالتوقيع عن الغرفة التجارية الصناعية بجدة مصطفى صبري الأمين العام للغرفة، وعن شركة أم القرى للتنمية والإعمار المطور والمنفذ لطريق الملك عبدالعزيز المهندس محمد القناوي المدير العام للشركة.

وأكد المهندس محمد القناوي أن رعاية الشركة لمنتدى جدة الاقتصادي، على مستوى الشريك الرئيسي (الحصري)، جاءت من منطلقين أولهما لقناعة الشركة بمسؤولياتها وإسهاماتها في المناسبات والفعاليات الوطنية المهمة، التي على رأسها منتدى جدة الاقتصادي، الذي أصبح خلال سنوات قصيرة أحد المنتديات الفاعلة والمؤثرة في مسيرتنا الاقتصادية. يُذكر أن المنتدى سيشهد أحد أكبر التجمعات الاقتصادية التي يشارك فيها عدد من الرموز المحلية والدولية في الاقتصاد العالمي، وعلى رأسهم عبدالله أحمد زينل علي رضا وزير التجارة والصناعة، والمهندس علي إبراهيم النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية, والدكتور محمد سليمان الجاسر محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي, والدكتور أحمد محمد علي رئيس البنك الإسلامي للتنمية, ونائب رئيس منظمة التجارة العالمية (WTO) أليخاندرو جارا, ومدير برنامج التعليم للجميع في منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة (اليونسكو) أولاف سيم, ووزيرة التجارة في السويد إيا بيورلنغ, والبروفيسور جون ويلز رئيس (IMD), والأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) نائب وزير الخزانة في الولايات المتحدة الأمريكية نيل ولين, إضافة إلى الشيخ صالح كامل رئيس غرفة جدة والغرفة الإسلامية ومجلس الغرفة السعودية والخليجية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد