Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/02/2010 G Issue 13649
الاربعاء 26 صفر 1431   العدد  13649
 
التأمينات تطور بوابتها الإلكترونية على الإنترنت

 

الجزيرة - الرياض :

أعادت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تطوير بوابتها الإلكترونية على شبكة الإنترنت وذلك بشكل يلبي احتياجات المتصفحين والمستخدمين من أصحاب العمل والمشتركين والمستفيدين والجمهور. وبهذه المناسبة أوضح مساعد المحافظ لتقنية المعلومات المكلف بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ / أحمد بن محمد العمران أن تطوير موقع المؤسسة (بوابة التأمينات الإلكترونية) يهدف إلى مواصلة تقديم خدمات عصرية متطورة لعملاء المؤسسة من أصحاب عمل ومشتركين ومستفيدين، وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات في الخدمات والمعاملات التي تقدمها المؤسسة، حيث روعي في تصميمه سهولة التصفح للزوار والمتعاملين معه.

وذكر أن الموقع الجديد www.gosi.gov.sa يوضح جميع الإجراءات التي تحتاجها أي جهة تتعامل مع المؤسسة، وخطوات تنفيذها عبر مختلف القنوات، كما يقدم الأنظمة واللوائح التأمينية ومنافع التأمين الاجتماعي بصورة مبسطة للمستخدم ويجيب على الأسئلة التي يكثر ورودها مع تصنيف كامل للأسئلة حسب الموضوع والفئة من المتعاملين.

ويحتوي كذلك على قسم خاص بالخدمات الإلكترونية يتم فيه شرح الخدمات الإلكترونية المختلفة التي تقدمها المؤسسة لمختلف الفئات التي تتعامل معها. بالإضافة إلى شريط الرسائل الإعلامية الذي يقدم للزائر أهم الرسائل التوعوية بشكل جذاب ومختصر.

وبين العمران أن الموقع يحتوي على صفحة خاصة بكل فئة من المتعاملين مع المؤسسة من (مشتركين، أصحاب عمل، متقاعدين، ورثة، جهات علاج) يستطيعون من خلالها الوصول إلى جميع المعلومات التي تهمهم، وكذلك أداء جميع المعاملات مع المؤسسة دون الحاجة إلى زيارة مكاتبها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد