Al Jazirah NewsPaper Monday  15/02/2010 G Issue 13654
الأثنين 01 ربيع الأول 1431   العدد  13654
 
صعوبات تواجه ملف المختطفين السعوديين ولجان وقف الحرب تباشر عملها
تحطم مروحية يمنية في صعدة ومقتل 13 شخصاً

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

تحطمت طائرة مروحية تابعة لسلاح الجو اليمني أمس الأحد في محافظة صعدة معقل التمرد الحوثي بعد سقوطها نتيجة تعرضها لخلل فني ما أدى لمقتل 13 شخصاً.

وأوضحت مصادر محلية يمنية أن المروحية وهي روسية الصنع كانت تقل عدداً من الجرحى الذين أصيبوا خلال المواجهات مع المتمردين الحوثيين.. وقد هوت من ارتفاع يقدر بـ50 متراً بعد ثوان من إقلاعها وارتطمت بسيارة عسكرية تقل جنوداً. وأكد المصدر وفاة 13 شخصاً بينهم قائد الطائرة المقدم صادق الجنيد و10 جنود كانوا على متنها بالإضافة إلى جنديين كانا على متن السيارة العسكرية وأصيب ثالث. وهذه هي الطائرة السابعة التي سقطت خلال الأشهر الستة الماضية.

وتزامن الحادث مع حالة من الهدوء التام سادت محافظة صعدة ومحيطها أمس قبل تحطم الطائرة في اليوم الثالث من وقف النار بين القوات اليمنية والحوثيين إلا أن تسليم المختطفين السعوديين لدى المتمردين تعترضه صعوبات بحسب مصادر متطابقة.

وواصلت اللجان البرلمانية الأربع المكلفة الإشراف على وقف النار أعمالها أمس والتقت ممثلي الحوثيين بحسب مصادر محلية. إلى ذلك أفاد مصدر مقرب من قيادة التمرد الحوثي أنه تم فتح عدد من الطرق في محيط صعدة بما في ذلك الطريق المؤدية إلى جبل الصمع ورفع الحصار عن اللواء 103 الذي يرابط في جبل الصمع والذي كان محاصراً منذ أسبوعين.

وذكرت المصادر أن اللجان قامت بفتح الطرق الرئيسة التي تربط محافظة صعدة بمديرية حرف سفيان وطريق (الملاحيظ - حرض) وإزالة الألغام من تلك الطرق وبحضور ممثلين عن الحوثيين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد