Al Jazirah NewsPaper Monday  15/02/2010 G Issue 13654
الأثنين 01 ربيع الأول 1431   العدد  13654
 
بعد اتهامه بالتورط في فضائح مالية وجنسية
عباس يوقف رئيس ديوانه رفيق الحسيني ويشكل لجنة تحقيق

 

رام الله- غزة- رندة أحمد

أوقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس ديوانه رفيق الحسيني عن العمل إلى حين انتهاء لجنة التحقيق في قضايا فساد أثارتها وسائل إعلام، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أمس الأحد. وشكل عباس أمس الأحد لجنة تحقيق في قضية الحسيني برئاسة أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح «أبو ماهر غنيم»، وعضوية عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد، وعضو اللجنة الحركية العليا رفيق النتشة. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا» أنه تقرر أن تقدم اللجنة نتيجة التحقيق بعد ثلاثة أسابيع من تاريخ اليوم. يشار إلى أن تداعيات قضية الحسيني بدأت منذ عدة أيام، عندما نشرت القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي تقريراً تضمن تسجيلا ووثائق قدمها ضابط المخابرات الفلسطيني السابق فهمي شبانة تتهم الحسيني بالتورط في فضائح مالية وجنسية.

من جهته أكد إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة حماس بغزة أن حكومة إسماعيل هنية تمتلك وثائق فساد لقيادات السلطة الفلسطينية وجدتها في المقرات الأمنية أخطر بكثير من تلك التي عرضها فهمي شبانة مسؤول مكافحة الفساد في مخابرات رئيس السلطة عباس.

وأشار الغصين في تصريح صحافي إلى قرار أصدره رئيس الوزراء إسماعيل هنية لوسائل الإعلام بعدم التعاطي مع الفضيحة الأخيرة التي طالت أحد رموز سلطة فتح لمصالح عليا وأهداف سامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد