Al Jazirah NewsPaper Monday  15/02/2010 G Issue 13654
الأثنين 01 ربيع الأول 1431   العدد  13654
 
اعتقال 55 متسللاً على الشريط الحدودي مع سوريا
سلسلة تفجيرات في العراق تستهدف مرشحين في الانتخابات

 

بغداد - وكالات:

قال مسؤول بوزارة الداخلية إنه استهدفت سلسلة تفجيرات قنابل في ساعة متأخرة من السبت وصباح أمس الأحد مجموعات تشارك في الانتخابات العراقية التي ستجري في مارس آذار.

وأثارت هذه الهجمات مخاوف من أن العنف قد يخيم على ما يتوقع أن يكون سباقاً شرساً في الانتخابات البرلمانية التي تجري في السابع من مارس آذار.

وأصابت قنبلة شخصين عندما انفجرت أمام مقر جماعة سياسية في شمال بغداد يتزعمها السياسي السني البارز صالح المطلك الذي شارك في تأسيس القائمة العراقية.

وألقيت قنبلة أخرى على حديقة مبنى يستخدمه علماء سنة بينهم مرشحون في الانتخابات في منطقة المنصور بغرب بغداد مما أدى إلى إصابة اثنين من الحراس.

وأدى انفجار آخر إلى إلحاق أضرار بمقر قائمة العراق الموحد في شرق بغداد.

وأصيب اثنان عندما انفجرت قنبلة في مقر قائمة الحركة المعتدلة في حي الكرادة بشرق بغداد وأصيب شخص آخر عندما أصابت قنبلة مبنى تستخدمه قائمة انتخابية يتزعمها نهرو عبدالكريم الكسنزان.

من جانب آخر أفاد ضابط عراقي كبير بأن قوات حرس الحدود التابعة لوزارة الداخلية اعتقلت 55 متسللاً عراقياً في مناطق متفرقة على الشريط الحدودي المحاذي لسوريا غربي العراق. وقال قائد حدود المنطقة الثانية العميد الركن حقي إسماعيل إن «قوات من حرس الحدود ألقت القبض على 19 متسللاً في منطقة تل مشرف الحدودية العراقية كانوا قادمين من سوريا، إضافة إلى 36 مهرباً منهم 30 شخصاً اعتقلوا في منطقة جاير مقابل قضاء البعاج والستة الآخرون في منطقة ربيعة الحدودية».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد