Al Jazirah NewsPaper Monday  15/02/2010 G Issue 13654
الأثنين 01 ربيع الأول 1431   العدد  13654
 
أطباء بلا حدود تجلي عدداً من عامليها
موسى: القمة العربية ستدعم السودان في جميع المجالات

 

دارفور - الخرطوم - وكالات

أكد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية أن الجامعة تتعامل مع القضايا في السودان وفي مختلف البلاد العربية، بكل الصراحة والوضوح، فنحن لا نريد أن نلف وندور في حلقات مفرغة، ومهتمون بإنجاز المواضيع المختلفة، بما في ذلك مصالح البلاد العربية، مشيراً إلى أن ذلك يظهر بشكل واضح في المشاريع التي أنجزت في دارفور لتؤكد للجميع أننا نقرن الأقوال بالأفعال. وقال موسى في تصريح للصحفيين أمس - طبقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط -: إن الجامعة العربية تقدر عالياً الجهود التي تبذلها قطر لتحقيق المصالحة في إقليم دارفور.

وحول أبرز الموضوعات الخاصة بالسودان والمدرجة على جدول أعمال القمة العربية المقبلة في ليبيا، قال موسى: إننا سنبحث الوضع في السودان ككل ومنه الوضع في دارفور والجنوب واستمرار مساعدة السودان ودعمه في مختلف المجالات.

وكانت الطائرة التي كانت تعيد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى من زيارة لدارفور اضطرت إلى الهبوط مساء السبت في وسط السودان بسبب مشكلات فنية في مطار الخرطوم. وحطت الطائرة في الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان الواقعة بين دارفور والعاصمة الخرطوم.

من جانب آخر أجلت منظمة «أطباء بلا حدود» عامليها الدوليين من منطقة جبل مرة الخصبة في دارفور بسبب اشتداد المعارك بين القوات السودانية ومجموعة متمردة، على ما أفاد مسؤول في المنظمة الفرنسية غير الحكومية السبت.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد