Al Jazirah NewsPaper Monday  15/02/2010 G Issue 13654
الأثنين 01 ربيع الأول 1431   العدد  13654
 
تقارير دولية: الأوضاع الإنسانية في فلسطين والعراق واليمن سيئة للغاية

 

تونس - واس

رسمت تقارير دولية صورة قاتمة للأوضاع الإنسانية في العديد من المناطق العربية التي تشهد قلاقل ونزاعات، خاصة في فلسطين المحتلة والعراق واليمن.

ووفق المتحدث الإقليمي باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر هشام حسن، فإن التقارير الواردة للجنة الدولية، تؤكد أن الأوضاع الإنسانية في فلسطين والعراق واليمن سيئة للغاية.

وأفاد في تصريحات صحفية أدلى بها في تونس، حيث مقر مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في شمال أفريقيا، بأن أوضاع أكثر من مليون فلسطيني في قطاع غزة سيئة جداً وتستوجب مساعدات عاجلة وفورية لإنقاذ اللاجئين والمشردين من كوارث إنسانية وصحية، بسبب الحصار المفروض على القطاع وتعطيل إسرائيل جهود إعادة بناء آلاف المساكن والمدارس والمستشفيات والمؤسسات المدنية التي دمّرتها الحرب الإسرائيلية العام الماضي.

وأوضح أنّ العراق بعد سنين من الحروب والصراعات وأعمال العنف الدموية والاقتتال الداخلي يعانى من تدهور البنية الأساسية، وأصبح يفتقر للمياه الصالحة للشرب والاستخدام ولفرص علاج تضمن الحد الأدنى من الدواء والمتابعة الصحية.

وذكر أنّ أوضاع غالبية المدنيين العراقيين في مدن بغداد والبصرة والرمادي والكوفة وكربلاء سيئة للغاية.

وتحدث عن آلاف النازحين في اليمن بسبب العمليات العسكرية بين القوات الحكومية والمتمردين وصعوبات تواجه عمليات الإغاثة لوعورة المناطق المضطربة، مشيراً إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أقامت بالتعاون مع السلطات اليمنية مخيمين في صعدة والعمران لتوفير ملاذ آمن للنازحين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد