Al Jazirah NewsPaper Monday  15/02/2010 G Issue 13654
الأثنين 01 ربيع الأول 1431   العدد  13654
 
اعتقال 11 مسلحاً من مناطق القبائل
نواز شريف يحذر من الصدام بين الحكومة والمؤسسة القضائية

 

إسلام آباد - واس

حذر رئيس وزراء باكستان الأسبق زعيم حزب الرابطة الإسلامية نواز شريف من عواقب الصدام بين الحكومة والمؤسسة القضائية على النظام الديمقراطي في البلاد. صرح بذلك أثناء ترؤسه أمس اجتماعاً طارئاً للجنة المركزية لقيادات حزبه الذي يمثل ثاني أكبر حزب سياسي في البلاد بعد الحزب الحاكم لمناقشة الوضع الراهن فيظل تعليق المحكمة الاتحادية العليا أمس قراراً رئاسياً حول تعديلات في هيكل المؤسسة القضائية بطريقة غير دستورية. وحث الحكومة على ضرورة احترام رأي المؤسسة القضائية وعدم تجاوز الأطر الدستورية، مشيراً إلى أن حزبه سيواصل جهوده الرامية لسير النظام الديمقراطي في البلاد.

من المقرر أن يعقد نواز شريف مؤتمراً صحفياً عقب انتهاء الاجتماع الذي تراقبه الأوساط السياسية والإعلامية بحذر في باكستان. وفي الإطار ذاته تعقد اللجنة العليا لحركة المحاميين اجتماعات طارئة لبحث التطور الأخير وتجاوز الحكومة على المؤسسة القضائية بينما استدعت المحكمة الاتحادية العليا جميع القضاة الكبار في المحاكم للتشاور معهم.

ومن جانب آخر تمكنت قوات الأمن الباكستانية من إلقاء القبض على 11 مسلحاً من العناصر المتطرفة في إطار العملية الجارية في مقاطعة خيبر بالحزام القبلي المحاذي لأفغانستان.

وأوضحت مصادر قوات فيلق الحدود التي تقود العملية في خيبر أنه تم اعتقال أكثر من مئة مسلح من العناصر المسلحة منذ بدء العملية في المقاطعة مطلع سبتمبر الماضي بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة للأسلحة والمتفجرات. وأضافت أنها تمكنت من السيطرة على معظم مناطق في المقاطعة وإقامة الأمن والاستقرار فيها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد