Al Jazirah NewsPaper Monday  15/02/2010 G Issue 13654
الأثنين 01 ربيع الأول 1431   العدد  13654
 
«زين السعودية» تُنشئ إحدى أكبر شبكات الجيل الرابع

 

(الجزيرة) - الرياض

قالت زين السعودية إنه إنجاز عالمي جديد في توفير التقنيات الحديثة لخدمات الاتصالات المتنقلة عقب توقيعها أمس اتفاقية توفير واحدة من أكبر الشبكات الداعمة لتقنية الجيل الرابع في العالم مع ثلاث من أكبر الشركات العالمية وهي: شركة موتورولا، أريكسون، وهواوي، وذلك في المقر الرئيس للشركة بالرياض.. وتضمنت الاتفاقية تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع شبكة الجيل الرابع الداعمة لتكنولوجيا LTE المتطورة لتغطية أربع مدن رئيسة في المملكة وهي: الرياض، جدة، الدمام، والخبر.. وأكد المهندس إسماعيل فكري الرئيس التنفيذي للعمليات في زين السعودية أن الاتفاقية بمثابة إعلان عن أحد أكبر المشاريع على مستوى العالم لتوفير تقنية LTE التي تُعرف بتقنية الجيل الرابع، باعتبارها التقنية الأحدث في صناعة الاتصالات المتنقلة، وآخر ما توصلت إليه الثورة العصرية لتقنيات الاتصالات اللاسلكية حول العالم.

وأشار فكري إلى أن تقنية LTE تُعتبر التقنية القادمة في عصر خدمات البرودباند لما تتميز به هذه التقنية من قدرة عالية على نقل كميات ضخمة من البيانات وسعات فائقة للمعلومات بسرعات لا تُضاهى، وبتكاليف أقل وطاقة أوفر، مبيناً أن تقنية LTE المتطورة تتسع لتطبيقات الملتيميديا مثل عقد الاجتماعات عبر الفيديو، وبث المحتويات ذات الدقة العالية، وإدارة المدونات الفيديوية، أو القدرة على تحميل الفيديو بسرعة فائقة على مواقع الشبكات الاجتماعية.. وسيتمكن عملاء «زين السعودية» في وجود شبكة LTE من الاستفادة من تجربة برودباند نقال لا يمكن مضاهاتها.

وأضاف فكري أن شبكات «التطور طويل الأمد» LTE، التي تتميز بأفضل أداء ممكن وأقل تكلفة لكل بت من أي تقنية خلوية ترتكز إلى المعايير الصناعية المتعارف عليها، ستوفر مخرجات تصل إلى 150 ميجابت - الثانية وفترة تراخٍ لا تزيد على 15 ميلي ثانية، مما سيوفر للمشتركين تجربة برودباند متنقلة فريدة من نوعها تفوق، ما لديهم في منازلهم الآن من وصلات برودباند ثابتة.. وبالإضافة إلى ذلك، ونتيجة لانخفاض سعر البت عن طريق LTE، فإن ذلك يجعل التطبيقات التي تحتاج للكثير من عرض النطاق أقل تكلفة بالنسبة للمشغلين لكي يعملوا على توفير برودباند نقال في الأسواق بشكل مربح.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد