Al Jazirah NewsPaper Monday  15/02/2010 G Issue 13654
الأثنين 01 ربيع الأول 1431   العدد  13654
 
الكشف عن (3785) وقفاً مجهولاً في جازان

 

الجزيرة - الرياض

أثمرت جهود فرق العمل الميدانية وأهل الخبرة العاملين في (برنامج العناية بالأوقاف) الذي أطلقته وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في منطقة جازان، عن الكشف عن (3785) عيناً من الأوقاف الخيرية المجهولة أو المعتدى عليها في أنحاء متفرقة من مدن وقرى المنطقة.

أوضح ذلك فضيلة المدير العام لفرع الوزارة يجازان الشيخ محمد منصور بهلول ألمدخلي، في تقرير رفعه إلى وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، مبيناً أنّ هذا العدد الكبير يرجع إلى أنّ منطقة جازان غنية بالأراضي الزراعية التي كان أصحابها يحرصون على تخصيص جزء منها، ولو كان صغيراً، للوقف على مساجد القرى وعلى مجالات البر المتنوعة.

وأفاد فضيلته بأنّ الفرق الميدانية التابعة للفرع، تمكنت من الكشف عن هذه الأوقاف، من خلال جولاتها التفقدية بالمنطقة، ومجالسة كبار السن وأهل الخبرة، ومن الأُسر التي اشتهرت بتوقيف الأراضي والأعيان. وأضاف ألمدخلي بأنّ أعضاء هذه الفرق الميدانية تمكنوا من إقناع القائمين على هذه الأوقاف المجهولة، بتسليم وثائقها لإدارة الأوقاف، التي قامت بالتأكد من صحتها، والعمل على إثباتها في المحاكم الشرعية، والرفع المساحي لها ووضع منارات عليها بحسب الأولوية والأهمية، مع تسجيلها في الحاسب الآلي للفرع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد