Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/02/2010 G Issue 13655
الثلاثاء 02 ربيع الأول 1431   العدد  13655
 
الصحافيان الفرنسيان المختطفان بخير ويعاملان جيداً
الجيش الأفغاني يعلن السيطرة على منطقة مرجة معقل طالبان

 

عسكر قاه - مرجة - وكالات:

تولت القوات الدولية والأفغانية السيطرة على بلدة مرجة بكاملها تقريبا وضواحيها فيما فر عناصر طالبان كما أعلنت الاثنين قيادة الجيش الأفغاني في اليوم الثالث لهجوم واسع النطاق على معقل حركة طالبان في جنوب أفغانستان. والحصيلة حتى ظهر أمس هي قتيلان على الأقل من جنود حلف شمال الأطلسي سقطوا في عملية «مشترك» (أمريكي وبريطاني) و27 قتيلاً من عناصر طالبان كما أعلن الجيش الأفغاني لكن أيضا 12 مدنيا على الأقل قتلوا الأحد إثر سقوط صاروخين أطلقتهما القوات الدولية. وقال الجنرال أمين الله باتياني قائد القوات الأفغانية في الجنوب إن «كل مناطق مرجة وناد علي استولت عليها القوات المشتركة وأصبحت تحت سيطرتها»، قبل أن يوضح أن «معظم مناطق ناد علي ومرجة» أصبحت تحت السيطرة. وأضاف متحدثاً من عسكر قاه عاصمة ولاية هلمند حيث تقع مرجة أن عناصر «طالبان غادروا المنطقة إلا أن تهديد القنابل اليدوية الصنع ما زال قائماً».

من جهة أخرى قال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأفغانية «نعتقد أننا قد نعلن انتهاء العملية «الاثنين» أمس». لكنَّ ضابطاً من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) يتولى قيادة عملية مشتركة أوضح أن رجاله لا يزالون يواجهون «مقاومة شديدة» في بعض جيوب منطقة ناد علي.

وعلى صعيد آخر أفاد مدير الأخبار في محطة فرنسا 3 التلفزيونية العامة بول ناون الأحد بأن صحافيي المحطة اللذين خطفا في 30 ديسمبر في أفغانستان بخير ويعاملان معاملة جيدة مع عرض مقتطف قصير من شريط فيديو تلقته فرانس برس. وذكرت القناة أن الصحافيين يقولان في الشريط إن الوقت يمر ببطء ويحضان على دفع المفاوضات قدماً من أجل الإفراج عنهما.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد