Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/02/2010 G Issue 13655
الثلاثاء 02 ربيع الأول 1431   العدد  13655
 
تزامناً مع انطلاق منتدى الإدارة والأعمال
جمعية الإدارة السعودية تدعو لانتخاب مجلس جديد

 

الجزيرة - الرياض

قررت اللجنة المشكلة للإشراف على انتخابات مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة تنظيم الانتخابات على هامش فعاليات منتدى الإدارة والأعمال الذي سيعقد خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس المقبل بفندق مداريم كراون الرياض.

وقال عضو شرف الجمعية ورئيس لجنة الانتخابات ورئيس اللجنة المنظمة لمنتدى الإدارة والأعمال الدكتور عبدالله الشدادي إن مجلس الإدارة قرر تنظيم الانتخابات على هامش فعاليات المنتدى وأن الفرصة متاحة لجميع أعضاء الجمعية للترشيح لمجلس الإدارة علماً بأن آخر موعد لقبول الترشيحات نهاية فبراير الحالي.

وعن منتدى الإدارة والأعمال أوضح الشدادي أن المنتدى يأتي تحت عنوان «القيادة وإستراتيجيات التغيير... نحو قيادة إستراتيجية رائدة» وبالتعاون مع نما المعرفية وبمشاركة عدد من الشخصيات المشهود بالكفاءة في هذا المجال ومنهم نائب وزير الخدمة المدنية السعودية عبدالرحمن العبدالقادر ورئيس مجلس إدارة مركز الخبرات المهنية والمستشار في البنك الدولي ورئيس جمعية التدريب والتنمية في مصر الأستاذ الدكتور عبدالرحمن توفيق، إضافة إلى الأستاذ الدكتور جون جيرارد أستاذ الإدارة في جامعة ولاية مينوت الأمريكية.

كما يشارك من السعودية المدير التنفيذي للتعليم القيادي في المعهد المصرفي في الرياض هدى الخواجة، ورئيس مجلس إدارة شعاع وصاحب ومنشئ نظرية التمتين. وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة الدكتور عبدالله بن صادق دحلان.

ومن الأسماء الكبيرة التي ستحضر المنتدى أيضاً رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية للإدارة الأستاذ الدكتور صديق عفيفي، والخبير العالمي في تطوير الشركات العائلية وإدارة الأزمات والتغيير والإستراتيجية وتطوير القيادات والأعمال والمبادرات وإدارة المعرفة وتطوير مؤسسات التعليم العالي الأستاذ الدكتور عبداللطيف خماخم.

إضافة إلى مدير عام التمريض بوزارة الصحة الدكتورة منيرة العصيمي، وعميد كلية إدارة الأعمال في جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور أحمد العامري.

وشدد الدكتور عبدالله على أن المنتدى وجه الدعوات إلى عدد من المسؤولين الحكوميين في الوزارات والأجهزة الحكومية، والعاملين في المؤسسات والمنظمات والهيئات الحكومية المختلفة، ومؤسسات وشركات القطاع العام التي تملكها أو تشارك فيها الحكومة.

إضافة إلى المعنيين بالقيادة الإدارية في أجهزة الدولة، والمسؤولين عن إدارات الموارد البشرية في المنظمات الحكومية.

وسيكون من الحضور شركات ومؤسسات في المملكة والخليج والمنطقة، إضافة إلى الشركات والمنشآت العاملة في القطاعات الصناعية والزراعية والخدماتية، والمالية والتقنية وشركات المعلومات والاتصالات وغيرها.

كما سيستفيد قطاع المصارف في المملكة والخليج من جلسات المنتدى الثرية بالمعلومات.

وبين الشدادي أن المنتدى يصاحبه معرض تشارك فيه مؤسسات مهتمة بتطوير القيادة والتخطيط الإستراتيجي، بالإضافة إلى تنظيم عدد كبير من الدورات التدريبية في مجال الإدارة.

وأشار رئيس اللجنة أن المنتدى سيناقش ستة محاور في أكثر من 30 موضوعاً، تهتم بالبناء المفاهيمي والنظري للقيادة، وإدارة التغيير.. الإستراتجيات والوسائل، ودور القيادة في التغيير، وتطبيقات القيادة والتغيير في البيئة العربية، والمتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية وأثرها على القيادة وإستراتيجيات التغيير، إضافة إلى استعراض مجموعة من التجارب المحلية والعربية والعالمية في القيادة والتغيير.

وقال الدكتور عبدالله إن المنتدى ركز في أحد محاوره على المرأة ودورها في قيادة المنظمات في القطاع العام والخاص لإدراك اللجنة المنظمة ما للمرأة من دور حقيقي وهام في القيادة والأعمال والتنمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد