Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/02/2010 G Issue 13655
الثلاثاء 02 ربيع الأول 1431   العدد  13655
 
برعاية الدكتور بندر القناوي.. السبت القادم
نقل مباشر لعمليات جراحية خلال المؤتمر الأول لجراحة المناظير

 

الجزيرة - أحمد القرني:

تستضيف الشؤون الصحية بالحرس الوطني السبت المقبل 6 ربيع الأول 1431 الموافق 20 فبراير 2010 فعاليات المؤتمر الأول لجراحة المناظير لأمراض النساء على مستوى دول الخليج تحت رعاية معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبد المحسن القناوي، والذي سيفتتح المؤتمر يوم الاثنين 8 ربيع الأول 1431 الموافق 22 فبراير 2010.. وذلك بقاعة مكارم بفندق ماريوت الرياض.

ذكر ذلك رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور صلاح المغربي والذي قال: إن فعاليات المؤتمر سوف تستمر مدة خمسة أيام من السبت إلى الأربعاء.. موضحاً أن المؤتمر تنظمه المجموعة السعودية لجراحة المناظير لأمراض النساء بالشؤون الصحية للحرس الوطني بمشاركة المنظمة العالمية الأمريكية لجراحة المناظير لأمراض النساء ويحظى بمشاركة واسعة من المهتمين والمتخصصين من داخل المملكة وخارجها، كما يشارك به العديد من المتحدثين الدوليين والمحليين من الولايات المتحدة الأمريكية ومن مختلف مستشفيات المملكة.

وأكد الدكتور صلاح أن المؤتمر يكتسب أهمية بالغة لكونه يُعتبر الاجتماع الطبي الأول من نوعه في المنطقة وبمشاركة هامة من أكبر منظمة عالمية في مجال جراحة المناظير وبحضور رئيس المنظمة الدكتور ريساد باسيك.وختم الدكتور صلاح المغربي بالقول: إنه سيصاحب المؤتمر نقل حي لعمليات جراحية من داخل غرف العمليات إلى مكان تواجد الأطباء والمشاركين في مركز التدريب والدراسات العليا بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية. كما سيكون ضمن الفعاليات إقامة العديد من المحاضرات وورش العمل وتدريب المتقدمين والأطباء والمشاركين عملياً على جراحات المناظير والجراحة لأمراض النساء داخل المستشفى.. وكذلك تعريفهم على أبرز الأجهزة الحديثة في هذا المجال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد