Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/02/2010 G Issue 13660
الأحد 07 ربيع الأول 1431   العدد  13660
 
النيابة بدأت التحقيق معهم أمس:
متهمون جدد ينضمون لقضية تنظيم الإخوان

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

بدأت نيابة أمن الدولة العليا في مصر أمس التحقيق مع 12 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بدمنهور، والذين تم القبض عليهم الخميس الماضي، ومن بينهم أسامة نصر عضو مكتب الإرشاد. وقال محامي الجماعة عبدالمنعم عبدالمقصود إنهم كانوا يتوقعون أن يتم التحقيق مع المعتقلين في نيابة دمنهور الكلية باعتبار أن القضية منفصلة، لكن السلطات المصرية قامت بترحيل المتهمين الـ 12 إلى مقر نيابة أمن الدولة بالقاهرة للتحقيق معهم، تمهيداً لضمهم إلى قضية الدكتور محمود عزت نائب المرشد العام للجماعة المنظورة حالياً أمام النيابة.

ويعتبر أسامة نصر العضو الخامس في مكتب الإرشاد الذي يتم اعتقاله في خلال 10 أيام فقط وذلك قبل 24 ساعة فقط من استكمال التحقيقات مع الدكتور محمود عزت نائب المرشد والدكتور عصام العريان المتحدث الإعلامي باسم الجماعة، والدكتور عبدالرحمن البر والدكتور محيي حامد عضوي مكتب الإرشاد و12 آخرين.

ومن المقرر أن تعقد جلسة اليوم لإتمام مواجهة المعتقلين بالأحراز، ووجهت نيابة أمن الدولة للمعتقلين تهمتين رئيسيتين هما الانضمام لجماعة محظورة وحيازة مطبوعات لنشر أفكارها، فيما تضمنت مذكرة تحريات المباحث اتهامات بقيادة عزت لتنظيم نسائي خاص على غرار التنظيم الخاص للجماعة، وإحياء تنظيم سيد قطب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد