Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/02/2010 G Issue 13660
الأحد 07 ربيع الأول 1431   العدد  13660
 
برنامج تدريبي لمعالجة عشوائية المكاتب العقارية

 

جدة - خالد الصبياني

يقام في مدينة جدة أول برنامج تدريبي في الإدارة الناجحة للمكاتب العقارية تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في السادس من مارس المقبل كخطوة للقضاء على العشوائية التي تعيشها المكاتب العقارية يقدمه الخبير والمستشار العقاري المهندس صالح بن محمد العمري.

وأوضح رئيس مركز القادم للتدريب والتطويرالدكتور نبيل بن حمزة النبهاني بأن هذا البرنامج التدريبي يُعد الأول من نوعه، حيث يتناول تطور العمل العقاري بالمملكة والمرتكزات التي يعتمد عليها العمل العقاري، كما يستعرض أسس العمل الصحيحة بالمكاتب العقارية وكيفية تأسيسها على أصول علمية وعملية.

وأشار إلى أن البرنامج سيستعرض جميع جزئيات العمل بالمكاتب العقارية، والجهات الرسمية وغير الرسمية المعنية بالعقار وأنظمته ودور كل جهة في أنظمة العقار المتنوعة، موضحاً بأن المشاركين سيتأهلون بالخطوات اللازمة لتأسيس النظام المالي والإداري والتسويقي داخل المكاتب العقارية، مع استعراض السمات الشخصية اللازم توفرها في العاملين بالمكاتب العقارية والتي تعين على الدخول بكل ثقة واقتدار في هذا العمل.

وأضاف بأن البرنامج سيستعرض مهارات وفنون التسويق العقاري وعناصره، وطرق اختيار موقع المكتب العقاري بما يساهم في تحقيق عمليات التسويق الجيدة في عالم العقار، فضلاً عن التعريف بالتثمين العقاري وإدارة الأملاك العقارية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد