Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/02/2010 G Issue 13660
الأحد 07 ربيع الأول 1431   العدد  13660
 
شراكة سعودية بريطانية في تنظيم المعارض

 

جدة - فهد المشهوري - تصوير - محمد الدوسري

تم في جدة إبرام اتفاقية تحالف سعودي بريطاني لتنظيم سلسلة من المعارض والمؤتمرات والمنتديات العالمية في المملكة بين كل من شركة معارض الوطنية وشركة أي أي آر التابعة لشركة أنفورما البريطانية.

واعتبر الدكتور عبد الله بن مرعي بن محفوظ عضو مجلس إدارة غرفة جدة، ورئيس مركز جدة للمنتديات والفعاليات، زيادة عدد الشركات العاملة في مجال صناعة المؤتمرات ظاهرة صحية، وبين أن الإحصائيات تفيد بأن 50 في المائة من إجمالي حجم التجارة العالمية، يتحقق عبر الترويج واللقاءات بين الشركات والزيارات والمتابعات من خلال المعارض. مضيفا أن كافة مقومات تنظيم المعارض متوفرة، ولا يوجد ما يمنع من تنظيم 30 معرضا متخصصا في العام، بواقع ثلاثة معارض شهرياً.

وأضاف أن صناعة المعارض والمؤتمرات تساهم في نمو الاقتصاد، كون هذا النشاط يرتبط بالأداء الاقتصادي الجيد لأي دولة، فعندما يكون هناك أداء اقتصادي جيد، وبيئة استثمارية مشجعة ومنفتحة، فهذا يساهم في إيجاد أجواء مناسبة للمنافسة والتسابق بين الشركات لعرض أفضل ما لديها عبر المعارض المتخصصة.

وقال العضو المنتدب لشركة معارض الوطنية حسين بن علي الحارثي، عقب التوقيع، إن صناعة المعارض المتخصصة في دول مجلس التعاون الخليجي تحتل الصدارة على المستوى العالمي، مشيراً إلى أن دول الخليج مقبلة على طفرة كبيرة في صناعة المعارض خلال السنوات المقبلة.

ولفت إلى أن سوق المعارض في السعودية تشهد توسعاً كبيراً بفضل التوسع في هذه الصناعة محلياً، وذكر أن الاتفاق يتضمن إقامة سلسلة من المشاريع المشتركة المستقبلية من أبرزها معرض ستي سكيب، ومعرض مؤتمر الصحة العربي، وملتقى القادة السعوديين، خلال المؤتمر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد