Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/02/2010 G Issue 13660
الأحد 07 ربيع الأول 1431   العدد  13660
 
شرطة الرياض تستأنف حملتها الأمنية الوقائية بعدد من الأحياء

 

الجزيرة: متابعة وتصوير عبدالرحمن السريع

في إطار حملتها الوقائية لدك معاقل الجريمة والقبض على مرتكبيها، نفذت شرطة منطقة الرياض ممثلة بقوة المهمات والواجبات الخاصة حملة أمنية شاملة ومكثفة على عدد من أحياء مدينة الرياض تم خلالها ضبط العديد من الجرائم والقبض على مرتكبيها.

وكانت قوة المهمات والواجبات الخاصة قد بدأت بتسيير ونشر فرقها السرية داخل الأماكن المشبوهة والتغلغل داخل الأحياء ومراقبة المشتبه فيهم وتحديد أماكن تواجدهم ورصد تحركاتهم، تبع ذلك مجموعة من التدابير بدأت بإغلاق مداخل ومخارج الأحياء والتوغل داخلها ومسحها وعمل نقاط تفتيشية.

وقد ساهم ذلك بالقبض على العديد من المتورطين بقضايا السرقات وغيرها من القضايا الجنائية. ففي أول النتائج الإيجابية ضبط وافد آسيوي كان يقوم بخطف الحقائب النسائية في أحد المراكز العامة.

كما تمكنت القوة من ضبط حدثين احدهما وافد من جنسية عربية على سيارة هونداي حاولا ارتكاب الهرب من نقطة تفتيشية وبمتابعتهما والسيطرة عليهما عثر بحوزتهما على ثلاث مسجلات لسيارات مختلفة اتضح أنها مسروقة.

أيضاً تم ضبط وافد من جنسية عربية يرتدي الزي العسكري ويتجول به داخل أحد الأسواق. وضبط وافدين احدهما من الجنسية الآسيوية احدهما يبيع الحجب الشركية والآخر بحوزته طلاسم شعوذة.

كما نجحت القوة من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص على سيارة هوندا إكسنت لتورطهم بسرقة مسجل سيارة من نوع هايلوكس وقد تم ضبط المسجل بحوزتهم وسلاح أبيض. كذلك تم رصد وضبط ثلاثة أشخاص تورطوا بنشل محافظ وجوالات المواطنين بأحد الأماكن العامة.

كما تم ضبط شخصين من جنسية افريقية لتورطهما بانتحال صفة رجال الأمن الصناعي.. وآسيوي لتورطه بسرقة كيابل وأسلاك كهربائية حيث عثر بحوزته على كميات كبيرة من الكيابل والأسلاك الكهربائية المسروقة.

وتمكنت القوة أيضاً من ضبط وكر أعده مجموعة من العمالة لممارسة لعب القمار مقابل مبالغ مالية وتناول المسكر وتمرير المكالمات الدولية حيث تم ضبط أكثر من سبعة وعشرين شخصاً بنفس الموقع بعضهم بحالة سكر.

وقد قبضت القوة على شخصين لتورطهما بسلب مبلغ مالي من محل تجاري. ونجحت أيضاً في ضبط شخص على سيارة من نوع هايلوكس بحوزته بلاطة حشيش وسلاح ناري من نوع بندقية وعدد من الطلقات النارية الحية إضافة إلى ضبط تسعة أشخاص آخرين بحوزتهم حبوب الكبتاجون المخدرة ومادة الحشيش المخدر بأماكن متفرقة. ومن ضمن جهود هذة الحملة ضبط سبع سيارات مسروقة وأخرى مطلوبة لجهات أمنية بقضايا. كما تم ضبط اثنين وعشرين شخصاًَ بأماكن مختلفة بحالة سكر وحيازة المسكر.

كذلك تم ضبط ثمانية وثمانين وافداًَ جميعهم مخالفين لنظام الإقامة، بعضهم تورط بقضايا سرقات ونشل والبعض الآخر يحمل رخص إقامة مزورة.

وكان من بين النتائج الإيجابية لهذه الحملة تضييق الخناق على المطلوبين للجهات الأمنية حيث تم ضبط مائة وعشرين شخصاً مطلوبين لعدة جهات أمنية بمناطق المملكة بقضايا سلب وسرقات وقضايا أخلاقية وحقوقية وتنفيذ أحكام ومخدرات وأخرى مختلفة.. وقد تم تسليم جميع المقبوض عليهم لجهات الاختصاص.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد