Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/03/2010 G Issue 13670
الاربعاء 17 ربيع الأول 1431   العدد  13670
 
آل الشيخ: علاقات المملكة مسخرة لخدمة القضايا العربية المصيرية
البرلمان العربي يطالب بموقف موحد لمواجهة التحديات

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - نهى سلطان

طالب البرلمان العربي في مستهل انطلاق أعمال مؤتمره السادس عشر في القاهرة أمس بموقف موحد لمواجهة التحديات في حين أكد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أن أعمال المؤتمر تنعقد فى ظل تحديات جسام للوطن العربى وشعوبه فى المصداقية والوجود.

وانعقد الاجتماع برئاسة رئيس مجلس الشورى العماني أحمد بن محمد العيسائي وحضور معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ رئيس وفد المملكة ورئيس مجلس الشعب المصري الدكتور أحمد فتحي سرور وعمرو موسى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح نور الدين بوشكوج الأمين العام للاتحاد أن المؤتمر يعقد فى ظروف غاية فى الدقة بالنسبة للوضع العربى وخاصة القضية الفلسطينية قضية العرب المركزية من جهته أكد آل الشيخ أن سياسة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين تقوم على مبادئ الصدق والشفافية في تناول القضايا العربية والإسلامية وتسخير علاقاتها في خدمة القضايا العربية المصيرية، معرباً عن أمله بأن يحقق المؤتمر المرجو منه في سبيل إيجاد صيغة برلمانية جديدة تضمن مستقبل أفضل للشعوب العربية في ظل ما يحيط بها من تحديات تفرضها طبيعة المرحلة.

وقال عمرو موسى من جانبه: إن العالم العربى يواجه عدة تحديات ومخاطر من بينها غياب الإصلاح الشامل وتصاعد حدة التوتر والعنف السياسي فى مواقع كثيرة من منطقتنا العربية، مما يتطلب وقفة نعيد فيها حساباتنا ونراعي مصالح مجتمعاتنا وأمنها.. وقال: إن التحديات الأخطر تتعلق بالسياسات المتبعة إزاء إعداد مجتمعاتنا لمواجهة تحديات قرن جديد وتحقيق تقدم ومستقبل أفضل لشعوبنا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد