Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/03/2010 G Issue 13670
الاربعاء 17 ربيع الأول 1431   العدد  13670
 
أكد تخوف المستثمرين من إنشاء فنادق جديدة
الأمير بندر بن خالد لـ(الجزيرة): سنرفع اتفاق إطار العمل الموحد الأسبوع القادم لهيئة السياحة

 

الجزيرة - خالد العيادة

أكد الأمير بندر بن سعود بن خالد رئيس مجلس إدارة شركة الخزامي أن الشركة تؤيد إنشاء فنادق على الطرق السريعة في المملكة، قائلاً: لقد أنشأنا فنادق في طريق جيزان وجدة. والمشكلة تكمن في تخوف المستثمرين من إنشاء فنادق جديدة، حيث إن التسعيرة السابقة لم تكن في صالح المستثمر.جاء ذلك على هامش اجتماع لجنة الفنادق والوحدات السكنية والمستثمرين في قطاع السياحة والفنادق وبحضور الأمير بندر بن سعود. وحضر الاجتماع أعضاء لجان الفنادق والمشغلين والمستثمرين. وذكر الأمير بندر أن هذا الاجتماع هو ختام اجتماعات لجنة الفنادق من الغرف التجارية ولجنة غرفة الرياض. وتم الاتفاق على إطار العمل الموحد وسيرفع بإذن الله في الأسبوع القادم إلى سمو الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة لإبداء مرئياته. والهدف هو خدمة القطاع وتشجيع الاستثمارات فيه وحماية المستهلك والارتقاء بالخدمة الفندقية. وقد تم مناقشة نظام التسعيرة ونظام السياحة.

وأضاف الأمير بندر أنه أصبح الآن تنافس بين مقدمي الخدمة، ولأن النظام يخدم القطاع ويخدم المواطن، وكنا نطالب فيه منذ فترة.وقال الأمير بندر: إننا نشكر سمو الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة على اهتمامه ومتابعته كل ما يخص السياحة.

وعن الاستثمارات خارج المملكة قال الأمير بندر: إننا لا نفكر بالاستثمار خارج المملكة ولدينا عدة مشروعات تدرس في الرياض وجدة. وقال: إن السبب العائد على الفنادق ضعيف بسبب التسعيرة القديمة، فإن من أولويات الاجتماع المطالبة بتسعيرة جديدة لكي يطمئن المستثمر ويقود ذلك إلى مزيد من الاستثمار في الوطن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد