Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/03/2010 G Issue 13670
الاربعاء 17 ربيع الأول 1431   العدد  13670
 
أظهر انخفاضاً في معدلات الجريمة
خالد الفيصل يطلع على تقرير إنجازات شرطة جدة للعام الماضي

 

جدة - عبدالله الدماس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في مكتب سموه بجدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ محافظة جدة واللواء علي السعدي مدير شرطة جدة اللذين قدما لسموه الكريم التقرير السنوي لإنجازات شرطة جدة للعام الماضي، الذي أظهر انخفاضا ملحوظا في الجرائم بشكل عام في المحافظة. وقد استطاعت شرطة جدة أن تكشف أكثر من 93% من الجرائم خلال العام الماضي، بزيادة عن العام الذي قبله؛ حيث كانت نسبة المكشوف فيه نحو 84%.

أما على مستوى قضايا الاعتداء على الأموال فحققت شرطة جدة قفزة كبيرة في هذا الجانب؛ حيث انخفضت نسبة مثل هذه القضايا خلال العام الماضي بنسبة 27% عن العام الذي قبله، كما أظهرت إحصاءات الاعتداء على النفس ارتفاع نسبة المعلوم بنسبة 91%.

وكشفت الأرقام أيضا نجاحا ملحوظا في قضايا السرقات التي انخفضت بنسبة 16% عن العام الذي قبله.

وبيَّن التقرير الذي قدم لسمو أمير منطقة مكة المكرمة ارتفاع نسبة المعلوم في قضايا أخرى وصلت النسبة في بعضها إلى أكثر من 95%.

وفي نهاية الاستقبال أشاد سمو أمير منطقة مكة المكرمة بهذه النجاحات، وثمَّن جهود العاملين في تحقيق مثل هذه الإنجازات.

وبيَّن مدير شرطة جدة أن ما تحقق هو بتوفيق من الله أولا ثم بدعم سمو أمير منطقة مكة المكرمة، وبإشراف مباشر من سمو محافظ محافظة جدة، وبدعم أيضا من مقام وزارة الداخلية التي وفرت كل سُبُل النجاح بمتابعة معالي مدير الأمن العام ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة.

وأضاف السعدي أن هذا النجاح تحقق أيضا بفضل جهود العاملين من منسوبي شرطة محافظة جدة وأفرع الأمن العام بالمحافظة، وخص بالذكر (الدوريات الأمنية، البحث الجنائي، الأدلة الجنائية، والأمن الجنائي بمراكزه وأفرعه وشعبه كافة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد